جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


الزراعة: دورة تدريبية عن تربية دود الحرير كمشروع لتنمية القرية المصرية

محرم الجهيني

الأحد، 27 مارس 2022 - 04:24 م

في إطار الإهتمام بتنمية القرية المصرية خاصة قري حياة كريمة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات بهذه القري بهدف تنميتها ومن ضمن هذه المشاريع مشروع انتاج الحرير الطبيعي وذلك بتربية دودة الحرير التوتية من خلال استغلال الطاقات المتوفرة في هذه القري .

ووفقا لخطة التنمية المستدامة 2030 فقد أعد مركز البحوث الزراعية خطة لنشر ثقافة انتاج الحرير الطبيعي بمحافظات مصر .

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات بأن المعهد عقد دورة تدريبية تحت عنوان تربية ديدان الحرير التوتية كمشروع لتنمية القرية المصرية بفرع المعهد بالشرقية لتدريب عدد من مربي دودة الحرير و المهندسين الزراعيين .

وتابع أن الهدف من الدورة نشر الوعي بأهمية مشروع انتاج الحرير بقري محافظة الشرقية لافتاً إلى أن الدورة تناولت عدد من المحاور منها أهمية مشروع الحرير ودراسة الجدوي من خلال استغلال الإمكانات المتاحة في البيئة وكذلك تربية اليرقات ورعايتها من الفقس حتي التشرنق و حمايتها من الامراض التي تصيبها .

كما تناولت الندوة التدريبية زراعة ورعاية أشجار التوت المناسبة لتغذية دودة الحرير التوتية وكذلك طرق المكافحة المتكاملة للأفات التي تصيب أشجار التوت وذلك باستخدام وسائل امنة.

وأشار الدكتور طارق عفيفى وكيل المعهد للارشاد والتدريب أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التى ينظمها المعهد لخدمة المجتمع الزراعي . عقدت الدورة تحت اشراف الدكتور علي احمد السيد رئيس فرع المعهد بالشرقية والدكتور محمود سعد إبراهيم بقسم بحوث الحرير

أقرا ايضا التنمية المحلية: نستهدف نقل 9 آلاف موظف للمجمعات الحكومية بقرى حياة كريمة

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة