نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة


الرئاسة الفلسطينية: نتائج الانتخابات المحلية «انتصار كبير» ورد واضح على إسرائيل

أحمد نزيه

الأحد، 27 مارس 2022 - 05:16 م

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن الانتخابات المحلية رد واضح على إسرائيل وعملائها من المشككين بقدرات منظمة التحرير وفصائلها وعلى رأسها حركة "فتح"، معتبرًا أن نتائج الانتخابات المحلية تشكل انتصارًا كبيرًا دفع ثمنه الشهداء والأسرى، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف أبو ردينة، اليوم الأحد 27 مارس، أن هذا الانتصار هو انتصار للثورة الفلسطينية التي منعت بيع القدس، وقالت "لا" لدونالد ترامب وتصدت لمؤامرات الإحتلال لإقامة دولة ذات حدود مؤقتة تتنازل عن القدس.

وحذر أبو ردينة من أن المؤامرات كافة ضد القضية الفلسطينية وقيادة منظمة التحرير ستسقط بصمود الشعب الفلسطيني وقيادته، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني يقف بثبات خلف منظمة التحرير والفصائل الوطنية المنضوية تحت إطارها والتي تدافع عن المشروع الوطني.

وأجرت فلسطين، أمس السبت، المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في 50 هيئة محلية، بعدما كانت قد أجرت المرحلة الأولى من الانتخابات في 13 ديسمبر من العام الماضي.

ولم تُنظم الانتخابات المحلية في مرحلتها الثانية في قطاع غزة، بعدما اتخذت الحكومة الفلسطينية قرارًا في منتصف يناير الماضي بتأجيل الانتخابات بالقطاع، بعدما رفضت حركة "حماس"، التي تسيطر على الأوضاع في غزة إجراء الانتخابات هناك.

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني تأجيل الانتخابات في الهيئات المحلية الـ25 في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) إلى مرحلة مقبلة.

جاء ذلك استنادًا إلى الرسالة الواردة من لجنة الانتخابات المركزية، والتي تفيد بعدم تمكنها من إجراء الانتخابات في 25 هيئة محلية في المحافظات الجنوبية.

اقرأ أيضًا: إعلان نتائج الانتخابات المحلية الفلسطينية في مرحلتها الثانية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة