جيانلويجي دوناروما
جيانلويجي دوناروما


أول تعليق لحارس إيطاليا بعد كارثة مقدونيا في تصفيات المونديال

محمد أنور

الأحد، 27 مارس 2022 - 06:44 م

علق جيانلويجي دوناروما، حارس منتخب إيطاليا وباريس سان جيرمان، على فشل الأزوري في التأهل إلى بطولة كأس العالم بعد السقوط أمام مقدونيا الشمالية بهدف دون رد، يوم الخميس الماضي، على ملعب رينزو باربيرا، في نصف نهائي الملحق الأوروبي.

وكتب دوناروما على حسابه بشبكة "إنستجرام": "أردنا المشاركة في كأس العالم وتجربة المشاعر الاستثنائية في هذه البطولات، لوضع الابتسامة على وجه الإيطاليين الذين رافقونا قبل بضعة أشهر خلال الفوز باليورو".

وأضاف حارس باريس سان جيرمان ومنتخب إيطاليا: "لسوء الحظ لم تسر الأمور كما نريد، لذا نشعر بخيبة أمل كبيرة ونعلم أن جميع الإيطاليين مثلنا تمامًا".

واختتم: "لكننا نعلم أيضًا أن كرة القدم مثل الحياة، عليك أن تنظر للأمام وتعود إلى اللعبة. إن مهمتنا ستكون إعادة المنتخب إلى المكانة التي يستحقها وأن نبني مستقبلًا ناجحًا خطوة بخطوة.. يحيا الأزوري".

وكان دوناروما تعرض لانتقادات على رد فعله تجاه تسديدة أليكساندر ترايكوفسكي، نجم مقدونا الشمالية، التي سكنت شباكه في الدقيقة (90+2) من المباراة.

يذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أعلن في بيان رسمي، عن استبعاد 6 لاعبين من معسكر المنتخب الذي يستعد لخوض مباراة ودية أمام نظيره التركي يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت إيطاليا فشلت في التأهل لبطولة كأس العالم بعد السقوط في نصف نهائي الملحق الأوروبي أمام مقدونيا الشمالية، بهدف دون رد، يوم الخميس الماضي، على ملعب رينزو باربيرا.

وتواجه إيطاليا نظيرتها تركيا والتي خسرت في نصف النهائي الآخر أمام البرتغال، وتأتي تلك المباراة فقط من أجل نقاط التصنيف العالمي للمنتخبين.

ورحل عن معسكر إيطاليا، كل من "ماركو فيراتي، وجورجينيو، وتشيرو إيموبيلي، ولورينزو إنسيني، ودومينيكو بيراردي، إضافة إلى جيانلوكا مانشيني".

وشارك اللاعبون الستة السابق ذكرهم في الخسارة أمام مقدونيا الشمالية، والتي أقيمت بمدينة باليرمو، وتسببت في غياب الآتزوري عن المونديال الثاني على التوالي.

ولم يتضح بعد وضع كل من جيانلوكا سكاماكا وأندريا بيلوتي ونيكولو زانيولو، إضافة إلى ليوناردو بونوتشي، في ظل عدم تواجدهم في قائمة مقدونيا الشمالية الماضية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة