الفنان أحمد آدم
الفنان أحمد آدم


غدا.. استكمال محاكمة أحمد آدم بتهمة التهرب الضريبي 

إسلام دياب

الأحد، 27 مارس 2022 - 07:23 م

تستكمل محكمة جنح التهرب الضريبي المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار معتز صادق، وحضور المستشار أحمد غانم وكيل النائب العام، غدا الإثنين، محاكمة الفنان أحمد آدم، في اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب. 

وكشفت عريضة القضية تهرب الفنان أحمد آدم من دفع 300 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على برنامج "آدم شو" في فترة عام 2013، وأجلت نظر الدعوى في الجلسة المحددة.

اقرأ أيضا| أحمد آدم عن ألقاب «الهضبة ونمبر1»: كل واحد دلوقتي بيطلع لقب لنفسه | فيديو

ووفقا لوزارة المالية، فإن القانون فرض غرامة مالية حدها الأدنى 200 جنيه، وحدها الأقصى 2000 جنيه، على من يمتنع عن تقديم الإقرار الضريبي في موعده، أو قدمه متضمنًا بيانات غير صحيحة، تؤثر بما يجاوز 10% من دين الضريبة.

وينص القانون على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تجاوز 5000 جنيه، بالإضافة إلى تعويض يعادل مثل الضريبة التي لم يتم أداؤها لكل ممول خالف هذا القانون بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.

كما أن المتهرب سيعاقب بأداء غرامة تتراوح ما بين 200 جنيه إلى 2000 جنيه، في حال عدم تقديمه الإقرار الضريبي، أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة، وبالإضافة لأحكام الحبس تقوم المحكمة بتغريم المتهم نفس القيمة الضريبية التي تهرب منها للضرائب العامة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة