وزير المالية خلال لقائه وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا»
وزير المالية خلال لقائه وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا»


خلال لقائه وفد الـ«جايكا».. وزير المالية يعرب عن تقديره للتعاون مع اليابان

أحمد زكريا

الأحد، 27 مارس 2022 - 08:19 م

أكد د. محمد معيط وزير المالية، أن تطوير قطاعات الصحة والتعليم والثقافة يتصدر اهتمامات الحكومة، حيث تشهد الفترة المقبلة العديد من الإجراءات لتطوير الخدمات العامة من خلال تعزيز التعاون مع شركاء التنمية محليًا ودوليًا، فى إطار مساعى الدولة لإرساء دعائم التنمية المستدامة وفق «رؤية مصر ٢٠٣٠»، على نحو يسهم فى تحسين حياة المواطنين، ويتضمن استدامة تطوير الخدمات المقدمة إليهم.


أعرب الوزير، خلال لقائه وفدا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا» بالقاهرة، عن تقديره لمسيرة التعاون التنموى مع اليابان، باعتبارها من شركاء التنمية الدوليين، لافتًا إلى أننا حريصون على الاستفادة من تجربتها الملهمة فى مجال التنمية البشرية التى تعد نموذجًا رائدًا.

وعنصرًا أساسيًا لدعم جهود التنمية فى مواجهة ظاهرة الفقر وتحسين جودة الحياة، وزيادة فرص المواطنين فى الحصول على العمل من خلال ما يكتسبونه من مهارات.

واستكمال ما قامت به الدولة من جهود للارتقاء بالبنية الأساسية فى مختلف أنحاء البلاد.. أضاف الوزير، أن الحكومة تبذل كل جهودها للحفاظ على جودة الخدمات العامة، من خلال تعزيز نظم الحوكمة، وإرساء أفضل ممارسات الإدارة العالمية، والتخطيط الاستراتيجي.


أكد الوزير، أننا حريصون على الاستفادة من الدعم المالى والفنى المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا»، خاصة ما يتصل بالتعاون المشترك فى مجالات الصحة والتعليم والثقافة، من خلال مشروعات «التأمين الصحى الشامل»، و«المدارس المصرية اليابانية»، و«المتحف المصرى الكبير».

اقرأ ايضا | وزير الكهرباء يستقبل ممثل التعاون الدولي اليابانية لبحث تعزيز التعاون

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة