جانب من الدورات التدريبية
جانب من الدورات التدريبية


«حياة كريمة» ترفع كفاءة وقدرات الكوادر المحلية

أحمد عبدالهادي

الأحد، 27 مارس 2022 - 08:26 م

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، انطلاق الجزأين الثانى والثالث من البرنامج التدريبى والتأهيلى الشامل لكوادر وقيادات الإدارة المحلية بقرى البرنامج القومى لتطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية « حياة كريمة».

ويستهدفان تدريب وتأهيل كافة رؤساء أو نواب رؤساء المراكز المستهدفة بالمرحلة الحالية للمبادرة، وبإجمالى ٥٢ مركزاً، إضافة إلى ٥٢ من منسقى وحدات « حياة كريمة» ومديرى التخطيط بدواوين عموم المحافظات المستهدفة البالغ عددها ٢٠ محافظة ، ويستمر البرنامج على مدار الأسبوع الحالى بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ، و ذلك استعداداً للانتقال لمجمعات الخدمات الحكومية ..

وفى سياق متصل عقد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، دورات تدريبية لعدد من الجمعيات الأهلية من شركاء الجهاز، وذلك فى المناطق المستهدفة بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى «حياة كريمة»، بغرض إعادة تأهيل تلك الجمعيات لتسهيل عملية حصولها على التمويلات من جهاز تنمية المشروعات لإعادة إقراضها مرة أخرى لأصحاب المشروعات متناهية الصغر فى تلك المناطق.

وأكد المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يولى تأهيل الجمعيات الأهلية من شركاء الجهاز أهمية كبرى لما لها من دور فى تقديم مختلف أوجه الدعم لأصحاب المشروعات خاصة فى مجال التمويل متناهى الصغر..

وأشار أيمن صبحى رئيس قطاع المراجعة بجهاز تنمية المشروعات إلى أن الدورات التدريبية تتضمن عدة محاور من أهمها تدريب الجمعيات الأهلية على استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة فى الجمعيات وأصحاب المشروعات للحصول على التمويل متناهى الصغر.

اقرأ ايضا | تسهيل التمويلات متناهية الصغر لأصحاب المشروعات في قرى «حياة كريمة»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة