افتتاح ممشى ثقافي بالسويس
افتتاح ممشى ثقافي بالسويس


افتتاح ممشى السويس الثقافي.. يحكي تاريخ المدينة في 77 جدارية

حسام صالح

الأحد، 27 مارس 2022 - 08:55 م

افتتح اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ممشى السويس الثقافي بسور حديقة الشهداء بشارع الجلاء، بحضور الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والدكتورة سهير عثمان بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان استشاري المشروع.

كما حضر الافتتاح الدكتور عبدالله رمضان وخالد سعداوي السكرتير العام إيهاب سراج السكرتير العام المساعد، والقيادات التنفيذية ورؤساء الاحياء ومديري المديريات ونواب السويس.

وأعرب المحافظ عن تقديره للجهد المبذول والاتقان الواضح في تنفيذ الجداريات، الممتدة على طول الممشى وتحكي تاريخ وعظمة وكفاح السويس الباسلة من خلال 77 جدارية جمالية.

وتحكي كل جدارية ولوحة عن موقف أو مشهد من صفحات تاريخ السويس، ودورها خلال حرب أكتوبر وملحمة انتصارات المقاومة الشعبية في 24 أكتوبر 1973 وحفر وافتتاح قناة السويس وصولا إلى مرحلة التعمير والبناء والانجازات التي شهدتها السويس خلال السنوات الأخيرة.

وقال المحافظ إن من الأهمية أن يسرد الكٌتاب والمؤرخين تاريخ السويس العظيم عبر كل الأزمنة لما يحتويه من أحداث كثيرة، ويعبر عنه الفنانين في لوحات وجداريات يراها الأطفال والكبار وتبقى دائما أمام اعينهم.

واستمع المحافظ إلى شرح الدكتورة سهير عثمان استشاري المشروع حول خطة العمل منذ البداية وحتى انتهاء المشروعات، مقدما الشكر لها وفريق العمل من الطلاب بكلية الفنون التطبيقية وعدد من المهندسين لما قدموه من جهد موفور وإخراج وتنفيذ الجداريات بمستوي عالي من الخدمة ليصبح ممشي السويس الثقافي متنفسا ثقافيا وترفيهيا جديدا لأهالي المدينة الباسلة.

إقرأ أيضاً: ثقافة المنيا تشارك فى المهرجان الإقليمي لنوادي المسرح بأسيوط 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة