غدًا.. انطلاق مؤتمر أخبار اليوم «مستقبل الإسكندرية والتحديات المناخية»
غدًا.. انطلاق مؤتمر أخبار اليوم «مستقبل الإسكندرية والتحديات المناخية»


جلال: الجلسات تقدم رؤية لحلول عملية لمواجهة التغيرات

غدًا.. انطلاق مؤتمر أخبار اليوم «مستقبل الإسكندرية والتحديات المناخية»

خالد النجار

الأحد، 27 مارس 2022 - 09:42 م

تنطلق صباح غدٍ بمكتبة الإسكندرية جلسات مؤتمر أخبار اليوم للمناخ، تحت عنوان « مستقبل الإسكندرية والتحديات المناخية»، بحضور د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ونخبة من المسئولين والوزراء وأساتذة الجامعات ورؤساء الشركات والمهتمين بقضايا التغير المناخى والبيئة .


وأكد الكاتب الصحفى أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أهمية أن يخرج المؤتمر بتوصيات ورؤية واضحة ليتم تقديمها إلى الجهات المعنية فى الدولة تمهيدًا لقمة المناخ العالمى المقرر انعقادها فى نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.


أضاف أنه علينا إكمال ما بدأناه ليكون لدينا رؤية واضحة تشارك فى بلورتها كل الجهات المعنية سواء على المستوى الرسمى فى الدولة أو على مستوى شركات القطاع الخاص، لنقل التجارب الناجحة فى مجال خفض الانبعاثات الحرارية والاستفادة من تلك التجارب..

وأوضح أن دور مؤسسة دار أخبار اليوم المجتمعى يحتم عليها أن تساهم وتساعد فى تقديم حلول عملية للدولة المصرية والعالم فيما يتعلق بمشكلة كبيرة وهى مشكلة التغيرات المناخية، فضلًا عن رفع الوعى المجتمعى بخطورة هذه المشكلة والذى سنستهدفه من خلال الشراكة مع الجامعات المصرية والعالمية عبر حملات توعوية للطلاب.


وقالت الدكتورة فاطمة أبو شوك رئيس جهاز شئون البيئة سابقًا، إن محاور المؤتمر ستركز على أن يكون هناك خبراء من جميع الجهات المعنية بقضية التغيرات المناخية سواء فى مجال الصناعة أو مجال حماية الشواطئ أو فى مجال الزراعة والوعى البيئي.

وذلك للخروج بورقة عمل شاملة من خلال جلسات حوارية تفاعلية وليست محاضرات تقليدية، وأكدت أهمية التركيز على دور المجتمع المدنى فى مشاركة أجهزة الدولة لتوحيد جهود مجابهة ظاهرة التغيرات المناخية.

اقرأ ايضا | «سوق الكربون».. آلية للتنمية النظيفة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة