إطلاق صاروخ جافلين أرض جو
إطلاق صاروخ جافلين أرض جو


منها Stinger و Javelin..

أمريكا توسع خطوط إنتاج صواريخ «أرض-جو» للدول الأجنبية  

وائل نبيل

الأحد، 27 مارس 2022 - 10:58 م

كشف كبير مسؤولي الاستحواذ بالجيش الأمريكي، أن الجيش سيحصل على تمويل ودعم كافيين من الكونجرس لتكثيف إنتاج صواريخ ستينجر Stinger وجافلين Javelin ، بعد أيام من تعهد أكبر مرشح استحواذ للبنتاجون بتوسيع خطوط إنتاج الذخائر للدول الأجنبية.

وقال دوج بوش، مساعد وزير الجيش للاستحواذ واللوجستيات والتكنولوجيا، في حدث لـ   Defense News  اليوم: "كان إنتاج صاروخ Stinger أرض جو منخفضًا للغاية بالنسبة للشركاء الأجانب الأساسيين في الوقت الحالي"، وأضاف: "ومع ذلك، مع التمويل والدعم الكافيين من الكونجرس، والذي أعتقد أننا سنحصل عليه، يمكننا تسريع هذا الإنتاج للولايات المتحدة من أجل تجديد المخزونات مما قدمناه إلى البلدان الأخرى."

أقرأ ايضا.. الصاروخ «جافلين».. سلاح الجيش الأوكراني ضد الدبابات الروسية| فيديو

وأضاف أن هناك "الكثير من التفاصيل" التي سيتعين على الجيش العمل من خلالها، بما في ذلك المعدات الإضافية التي سيتعين إنتاجها أيضًا بمعدل أسرع، وقد قدم الكونجرس مبلغًا كبيرًا من المال في الجامع للمساعدة في تجديد مخزون الجيش.

وقال بوش: "إنه بمعدل إنتاجه الحالي، وهو مرتفع للغاية ، لكن يمكن أن يرتفع أكثر، حتى نعمل مرة أخرى مع شركائنا في الصناعة، بدعم من [مكتب وزير الدفاع] لمعرفة ما إذا كانت هناك أي سلطات نحتاج لممارستها مثل قانون الإنتاج الدفاعي، ولكن هناك طرق للعمل حتى نعمل  بشكل أسرع لتمكين الإنتاج بشكل أكبر".

وقال بيل لا بلانت ، أكبر مرشح للاستحواذ في البنتاجون ، خلال جلسة الاستماع، إن هناك حاجة إلى مزيد من الاستثمار والتركيز على تعزيز خطوط الإنتاج الحالية للذخائر والطائرات بدون طيار، خاصة بسبب الصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف لابالانت، إنه يجب أن تكون هناك "خطوط إنتاج ساخنة متعددة" ، لكنه لم يحدد الذخائر، أو الطائرات بدون طيار، التي كان يشير إليها.

وعلق الكونجرس في وقت سابق من هذا الشهر مبلغ 349 مليون دولار في تمويل المشتريات لنظام التعزيز البصري المتكامل للجيش في حزمة الدفاع المالي لعام 2022 ، واصفاً إياه بأنه "متقدم على الحاجة".

وبعد مواجهة العديد من المشكلات في الميدان، تم نقل اختبار تشغيلي لبرنامج IVAS من الربع الأخير من السنة المالية 21 إلى مايو من هذا العام، مما دفع المشرعين إلى حجب التمويل عن النظام حتى يكمل الاختبار.

وقال بوش إنه "ليس قلقًا للغاية" بشأن IVAS ، مضيفا أن الخدمة تنتهي في نهاية المطاف على منحدر إنتاج "معقول" يتناسب مع وتيرة نضوج التكنولوجيا، معربا عن تفاؤله بحذر بشأن الاختبار القادم في مايو.

وأضاف بوش: "أعتقد أن التخفيضات في الكونجرس هي مجرد إشراف جيد من قبل الكونجرس"، وتابع: "ملف التمويل الذي حصلنا عليه للبرنامج يفترض حقًا نوعًا من التقدم السلس إلى الإنتاج الكامل، ومع ذلك ، كما هو الحال غالبًا مع التكنولوجيا الجديدة ، نواجه مشكلات في دمج التقنيات الجديدة في شيء يتم تعزيزه للقتال، وهيمهمة ليست صغيرة أو سهلة ".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة