موضوعية
موضوعية


نصائح للاستفادة من الأطعمة منتهية الصلاحية

سارة شعبان

الأحد، 27 مارس 2022 - 11:32 م

 

تقوم أغلب ربات المنازل إلى التخلص من الأطعمة منتهية الصلاحية ، دون أن يدركن أنه بالإمكان إعادة استخدمها والاستفادة منها مرة اخرى.

وهناك كثير من الأطعمة مخزنة تظل بالمنزل لفترة طويلة دون استخدامها أو حتى فتحها، لكن ليس من الضروري أن  فوات تاريخ الانتهاء المدون على العبوة أن هذا المنتج لم يعد صالحًا للاستخدام.

حيث هناك مواد غذائية يمكن الاستفادة منها بعد انتهاء صلاحيتها وهي كالاتى :

المايونيز:

 

استخدمي المايونيز القديم لتلميع أجهزتك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهذا يبدو غريباً، لكن محتوى الزيت في المايونيز يساعد على إضافة البريق إلى الأسطح اللماعة.

- الزبادي

يمكنك استخدام اللبن الزبادي القديم لصنع قناع لتقشير الوجه، فالزبادي مليئة بحامض اللبنيك، والذي يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة. في وعاء صغير، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك في طبقة متساوية، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

- البن المطحون

إذا أصبحت القهوة المطحونة قديمة، فلا يزال بإمكانك استعمالها كمقشر للوجه، فالقهوة مملوءة بمضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد على تغذية بشرتك. ما عليك سوى خلط القهوة المطحونة مع الحليب، لتشكيل عجينة توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء.

-الحليب

هل لديك كرتونة من الحليب بدأت تفسد؟ يمكنك استخدام الحليب منتهي الصلاحية للخبز، حيث يضاف إلى وصفات الكعك والبسكويت والفطائر، للحصول على جرعة من النكهة المضافة.

إقرأ أيضاً: «القومي للبحوث»: العادات السيئة وراء زيادة الوزن برمضان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة