ناسا تنتهي من مراجعة جاهزية مهمة «أكسيوم 1»
ناسا تنتهي من مراجعة جاهزية مهمة «أكسيوم 1»


«ناسا» تنتهي من مراجعة جاهزية مهمة «أكسيوم 1»

وائل نبيل

الإثنين، 28 مارس 2022 - 08:42 ص

أنهت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، مراجعة جاهزية الطيران لمهمة  Axiom Mission 1، وقد بدأت تتقدم الفرق نحو إطلاق أول مهمة رواد فضاء خاصة إلى محطة الفضاء الدولية، وهم في انتظار توفر النطاق.

ويسافر أفراد طاقم  Ax-1، القائد مايكل لوبيز- أليجريا من إسبانيا والولايات المتحدة، والطيار الأمريكي لاري كونور، وأخصائيي البعثة إيتان ستيب من إسرائيل، ومارك باثي من كندا، إلى المحطة الفضائية على متن مركبة سبيس إكس دراجون مركبة إنديفور الفضائية بعد إطلاقها على صاروخ فالكون 9 التابع للشركة.

وخلال المهمة التي تستغرق 10 أيام، سيقضي الطاقم ثمانية أيام في محطة الفضاء الدولية لإجراء البحوث العلمية والتوعية، والأنشطة التجارية.

وبحسب «ناسا» فإن الإطلاق لن يكون قبل يوم الأحد 3 أبريل، من قاعدةLaunch   Complex 39A  في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا، هذا ومن المقرر أن تعقد وكالة ناسا مؤتمرا إعلاميا في الساعة 6 مساء EDT لمناقشة نتيجة المراجعة، استمع مباشرة على موقع الوكالة.

ويشارك في المهمة كاثرين لوديرز، مديرة مساعدة، إدارة مهام العمليات الفضائية التابعة لوكالة ناسا، ودانا ويجل، نائبة مدير برنامج محطة الفضاء الدولية التابع لوكالة ناسا، أنجيلا هارت، مديرة البرنامج، برنامج المدار الأرضي المنخفض التجاري التابع لوكالة ناسا، ومايكل سوفريديني، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Axiom Space، وديريك هاسمان، مدير العمليات، اكسيوم سبيس، ووليام غيرستنماير، نائب الرئيس، بناء وموثوقية الطيران  في سبيس إكس SpaceX

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة