صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط 1417 قضية تموين وإحباط بيع 11 ألف طن حديد وسلع بالسوق السوداء

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 28 مارس 2022 - 11:40 ص

تتصدى الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بقوة لمحاولات احتكار السلع وحجبها عن الأسواق، بهدف رفع أسعارها، لتحقيق مكاسب مضاعفة، بطريقة غير مشروعة، وتقوم الإدارة بحملات مكثفة تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمكافحة كافة الجرائم التموينية. 

وأسفرت جهود الإدارة تحت إشراف اللواء عصام العزب مساعد وزير الداخلية، أسفرت عن ضبط 1318 قضية تموينية متنوعة، من بينهم 11 قضية حجب سلع غذائية ومواد بناء، بإجمالى مضبوطات بلغت أكثر من 71 طن «دقيق، زيت طعام، سكر، مكرونة، مسلى، أرز، أعلاف»، 720 عبوة، 5287 طن حديد، 34 طن أسمنت.

اقرأ أيضا| ضبط 1280 قضية تموين و450 طن سلع حجبها التجار

ونجحت الحملات بإشراف اللواء محمد رجائي نائب مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط 99 قضية بيع بأزيد من السعر بإجمالى مضبوطات بلغت قرابة 56 طن «دقيق، زيت طعام، سكر، مكرونة، أرز، فول، أعلاف، 23078 عبوة، 2 ماكينة تعبئة، 14 إسطوانة بوتاجاز»، 5 قضايا الاستيلاء على السلع المدعومة، بمضبوطات بلغت قرابة 3 أطنان دقيق مدعم، بإجمالى مضبوطات بلغت «قرابة5451 طن، 23798 عبوة، 2 ماكينة تعبئة، 14إسطوانة بوتاجاز». 

وجاء في كان أبرز القضايا، تحت إشراف اللواء محمد فتح الله وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط 4667 طن حديد تسليح، 620 طن حديد بليت، بدون مستندات مجهولة المصدر، تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق، مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى، بحوزة المدير المسئول عن مركز صيانة سيارات تابع لإحدى الشركات، بمحافظة القليوبية.

كما تم ضبط أكثر من 18 طن «مكرونة، مسلى، زيت طعام»، معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى، أكثر من 9 أطنان دقيق بلدى مدعم، مخصص ربطًا على المخابز البلدية ومحظور تداوله خارج منظومة الدعم، تم تجميعها وتعبئتها داخل أجوله للإتجار بها فى السوق السوداء، بأزيد من السعر الرسمى، مستوليًا على فارق الدعم المقرر، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة البحيرة.

وتمكنت الحملات من ضبط أكثر من 30 طن «دقيق أبيض، مكرونة، مسلى، سكر حر، زيت طعام»، تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى، بحوزة المدير المسئول عن مخزن سلع غذائية بمحافظة القليوبية. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة