وزير الرى
وزير الرى


الري: 42 محطة ترصد الدلتا ووادي النيل بالأقمار الصناعية بدقة عالية

أسامة حمدي

الإثنين، 28 مارس 2022 - 01:02 م

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، إنشاء الهيئة المصرية العامة للمساحة شبكة من محطات الرصد بالأقمار الصناعية، تغطى الدلتا ووادي النيل.

وأشارت وزارة الري، إلى زيادة أعداد هذه المحطات لتصل إلى ٤٢ محطة ثابتة في الجمهورية؛ تتيح إحداثيات عالية الدقة، تصل إلى أقل من ٣ سم، لافتة إلى أنه جار تفعيلها؛ لخدمة القطاعين الحكومي والخاص.

وأكدت وزارة الري، أن ذلك يأتي فى إطار الحرص الدائم على مواكبة أحدث التقنيات العلمية، في مجال الرصد باستخدام الأقمار الصناعية.

ومن جهته، وجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل بمديريات المساحة بمختلف المحافظات، والحرص على إنهاء جميع الأعمال في التوقيتات المحددة.

جاء ذلك خلال متابعة وزير الري، مع المهندس علي منوفي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة؛ أعمال الهيئة بالمحافظات، في مجال نزع ملكية الأراضي لإقامة المشروعات القومية الكبرى.

واستعرض عبدالعاطي، خلال الاجتماع، مساهمة هيئة المساحة في تنفيذ مبادرة تنمية الريف المصري (حياة كريمة)، حيث انتهت الهيئة من أعمال الرفع المساحي لنحو ٣٢٢٤ موقعا في المحافظات.

«الري»: مشروعا بحر البقر والحمام نموذجاً لمشروعات التنمية الشاملة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة