فتيتات يستمتعن بتناول المكرونة قديما
فتيتات يستمتعن بتناول المكرونة قديما


أغرب طعام بمصر.. طلب بتحويل اسم المكرونة إلى «الدودية»

صافي المعايرجي

الإثنين، 28 مارس 2022 - 06:05 م

في عام 1942، اقترح أحد أعضاء المجمع اللغوي إطلاق اسم الدودية أو الدويدات على أحد أنواع الأطعمة الموجودة آنذاك ألا وهي «المكرونة».. فما سر ذلك؟

 

مجلة آخر ساعة وفي عددها الصادر بتاريخ 23 يونيو عام 1982 أعادت نشر تلك القصة؛ حيث برر صاحب هذا الاقتراح لتلك التسمية أن الكلمة بمعناها الحرفي باللغة الإيطالية تعني الدويدات.

 

واقترح محرر آخر ساعة عام 1942  على صاحب هذه التسمية قبل اعتماد الاسم أن يقدم له طبق فاخر من المكرونة ويكون أمامه لوحة مكتوب عليها هذا الاسم الجديد «الدودية» ليرى هل تطاوعه نفسه لتناول هذا الطبق وهو يرى هذا الاسم الغريب أم لا؟!

 

والمكرونة أو باستا هي إحدى المعجنات الجافة المجوفة ومنها الأسطواني مشطوف الأطراف أو الحلزوني أو الصدفي، وتُصنع من القمح الصلب أو الأرز وتطهى في الماء أو المرق.

 

على مدار سنوات طويلة، ظل تاريخ المكرونة محل خلاف ما بين اليابان أو الصين أو اليونان أو إيطاليا أو حتى في المنطقة العربية، وفي كل الأحوال هي غذاء مركب من القمح والملح والماء وهذا يمد الجسم بمواد زلالية ودهنية وفيتامينات ومعادن مثل الفسفور والكالسيوم والحديد وتعد غذاء مثاليا للمرضى إلا في حالة مرض السكري. 

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة