هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي


المشدد 5 سنوات لطالب سرق ربة منزل تحت تهديد السلاح

إسلام دياب

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 04:14 م

 

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، طالب بالسجن المشدد 5 سنوات سرق ربة منزل تحت تهديد السلاح، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى الشنوفى وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «خالد.ر»، 19 سنة، طالب دائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة بسرقة المنقولات المملوكة للمجني عليها اعتدال محمد بطريق الإكراه الواقع عليها وذلك من داخل مسكنها بأن تسور ودلف لمسكنها من شباك الصالة وأشهر سلاحه الأبيض فى وجهها مهددًا إياها محدثًا إصابتها وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها والاستيلاء على المسروقات.

وأضافت التحقيقات إحراز المتهم سلاح أبيض «سكينة» دون مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأكدت المجنى عليها اعتدال محمد، 61 سنة، ربة منزل في شهادتها أنها حال نومها استيقظت على صوت دبيب المتهم بغرفة نومها فأبصرته ممسكًا بكشاف وسكين أشهره بوجهها مهددًا إياها بها فلما حاولت الاستغاثة منعها وسد فاها بكلتا يديه فأحدث ما بها من إصابات وطلب منها ما تحوزه من أموال فأرشدته عن مكانها خشية على نفسها منه وتمكن بتلك الوسيلة من شل مقاومتها والتحصل على الأموال حتى لاذ بالفرار وعزت قصده من إتيان ذلك سرقتها كرهًا عنها.

وأوضحت تحريات الرائد شرطة مصطفى محمود ذكي حسن، معاون مباحث قسم شرطة البساتين لصحة قيام المتهم بارتكاب الواقعة بأن دلف لمسكن المجنى عليها عن طريق التسور والتسلق وبحوزته السلاح الأبيض حال تواجد المجنى عليها بغرفة نومها وهددها بالسلاح الأبيض وأحدث إصابتها وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها والاستيلاء على المبلغ المملوك لها ولاذ بالفرار وقام بضبطه وبمواجهته بالواقعة أقر بارتكابها.

اقرا ايضا / المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعاطل حاز الحشيش المخدر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة