معرض خير مزارعنا
معرض خير مزارعنا


الزراعة: إقبال كبير من المواطنين على معرض خير مزارعنا لأهالينا ومهرجان التمور بحديقة الأورمان

محرم الجهيني

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 04:40 م

 

شهدت اليوم حديقة الأورمان إقبالا كبيرا من المواطنين على معرض السلع الغذائية "خير مزارعنا لأهالينا" المقام حاليا في حديقة الأاورمان والذي افتتحه أمس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة .

وأشار احمد ابراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، إلى أن المعرض يحتوى جميع المنتجات الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين بالإضافة إلى سلع شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة عن مثيلاتها وبجودة عالية .

وأوضح المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أن مهرجان التمور شهد اقبالا من المواطنين لشراء احتياجاتهم قبل الشهر الكريم وكذلك أقيم على هامش المهرجان ندوة حول أساليب مكافحة أمراض النخيل و كيفية النهوض بصناعة وزراعة النخيل .

وفي سياق متصل، قال محمود الأعرج المنسق الإعلامي لوزارة الزراعة، أن معرض زهور الربيع مازال قائما بالحديقة حيث يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين للشراء والاستمتاع بالزهور ومناظرها الخلابة حيث يشترك في المعرض أكثر من 240 عارضا من منتجي نباتات الزينة والزهور.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة لديها أكثر من 21 منفذ متنقل، تجوب القرى والمحافظات المختلفة والمناطق النائية، فضلا عن 171 منفذ ثابت، بالمحافظات، تم ضخ العديد من المنتجات والسلع بها، بأسعار مناسبة بجانب انه تم افتتاح معرض آخر كبير بشارع الهرم الرئيسي، يتواجد به العديد من السلع والمنتجات بأسعار مناسبة.

كما أعلنت الوزارة عن توافر ياميش رمضان بكافة انواعه وجميع المنتجات الغذائية من لحوم وأسماك وبقوليات وخضر وفاكهة في منافذها المنتشرة بالمحافظات بجودة عالية و بأسعار تنافسية أقل من الأسواق الخارجية بنسبة تصل ل 25 % على أن عرضها بالمنافذ من منتصف شهر شعبان الجاري.

ويتراوح سعر كيلو البلح الإبريمي مابين 12 الي 22 جنيها للكيلو ولفة قمر الدين من 22 الى 30 جنيها للفة أما سعر كيلو الزبيب المصري ب 45 جنيها و كيلو الزبيب الإيراني 60 جنيها وكيلو جوز الهند 60 جنيها وسعر لفة التمر الهندي 10 جنيهات وكيلو الخروب 40 جنيه و كيلو عرق السوس 40 جنيها وكيلو القراصيا 70 جنيها وكيلو المشمشية 70 جنيها .

اقرأ أيضا رئيس الوزراء يوجه المحافظين بالمرور على المنافذ والمعارض لمتابعة توافر السلع

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة