الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار


عبد الغفار: بعض المحافظات تعاني من نقص الأطباء.. و«الكل عايز يشتغل جنب بيته»

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 05:29 م

أكد الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة، أن وزارة الصحة تعمل حاليا على إعداد روية متكاملة بشأن تكليف الأطباء والصيادلة.

وقال خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، إننا بحاجة ماسة إلى مقترحات لحسم ملف تكليف الأطباء على مستوى المحافظات المختلفة لمدة الخمس سنوات القادمة.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن الوزارة تبحث حاليا قرارات تكليف الأطباء وذلك من خلال الاستماع إلى الأطباء ونقابة الاطباء لتطويع اي ضوابط.

اقرأ أيضا : برلمانية: إعادة استخدام الزيوت يضر بصحة المواطنين

وقال: نحن بحاجة إلى توافق بين احتياجات الوزارة وفقا للمواقع الجغرافية، لاسيما في ظل وجود نقص عدد الأطباء ببعض مديريات الصحة بالمحافظات، مضيفا: كل الناس لديهم ظروف ومنقدرش نقبل كل طلبات خريجي التكليف بأنهم يشتغلوا جنب بيتهم .

وأشار القائم بأعمال وزير الصحة، إلى وجود زيادة كبيرة في عدد خريجي كلية الصيدلة مقارنة ببعض التخصصات في مجالات الطب الأخرى .

وقال :لدينا ١٥ ألف صيدلي يتخرجون سنويا من الكليات ومن الممكن زيادة الرقم خلال الفترة القادمة، كما يوجد 300 طبيب على كرسي أسنان وللأسف مش بيشتغلوا .. وهناك صيدليات داخل قطاعات بالمحافظات  بها 80 صيدلي رغم أن العمل لا يحتاج سوى عدد٢ أو ٣ صيادلة .

وشدد الدكتور خالد عبد الغفار على أن هناك بعض المحافظات تعاني نقصا شديدا سواء بالنسبة للأطباء أو الصيادلة وهذه مشكلة كبيرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة