ارشيفية
ارشيفية


«التعليم» تنتهي من اختيار رؤساء و وكلاء كنترولات الثانوية العامة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 07:43 م

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" ، انه تم الانتهاء من اختيار رؤساء ووكلاء لجان الادارة والمراقبة المشاركين للعمل في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021/ 2022م ، علي مستوي القطاعات الاربعة ( القاهرة - اسكندرية - المنصورة - قنا ) .

الجامعة العربية في ذكرى يوم الأرض: آن الأوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

واشارت المصادر ، الي ان عدد رؤساء ووكلاء الكنترولات ولجان الادارة يبلغ عددهم 30 رئيس ووكيل ، لافتة الي ان عدد رؤساء ووكلاء كنترولات قطاعات ( المنصورة 2- الاسكندرية 2 - اسيوط 1 - القاهرة 4 - اسماعيلية 1 - قنا 1 ) ، ليبلغ عددهم 11 رئيس و 11وكيل بلجان المراقبة ، و4 رئيس و4 وكيل لجان الادارة .

ولفتت المصادر ، الي انه سيتم الاستعلام عن المرشحين للعمل في كنترولات الثانوية العامة من قبل الجهات الامنية والرقابية والتحري عنهم .

و يذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اعلنت عن اجراء امتحانات تدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام علي اجهزة التابلت خلال الفترة المقبلة ، حيث قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان الوزارة ستجري امتحانات تدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام ،خلال الاسابيع المقبلة ، مشيرا الي انه يتم إعداد جدول بمواعيد الامتحانات التدريبية المقرر اجراؤها ، كما يتم دراسة المواعيد المناسبة لعقد الامتحانات التدريبية للطلاب .

واضاف وزير التعليم ، ان هذه الامتحانات التدريبية لن تكون امتحانات كاملة في جميع المواد، ولكن سيتم تطبيق التجربة على مادتين أو ثلاثة على الأكثر، موضحا ان عقد امتحانات تدريبية لطلاب الصفين الثانى والثالث الثانوي جاء استجابة لرغبة أولياء الأمور.

ولفت الدكتور طارق شوقي ، الي ان معظم المدارس الثانوية في مصر، اصبحت مجهزة بتجهيزات كاملة إنترنت وخوادم وشاشات إلكترونية وغيرها، موضحا أن منصة الامتحانات الجديدة التي انعقدت عليها الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية المجهزة نجحت بنسبة 100% ، مشيرا الي انه لم يتم الاحتياج للإنترنت في الامتحانات الإلكترونية التدريبية المنعقدة في لجان المدارس الحكومية، ولكن عملت الوزارة على حلول تتعلق وتعتمد على الشبكات الداخلية وكان مؤمنا جدا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة