الدكتورة فاطمة ابو شوك رئيس جهاز شئون البيئة الأسبق
الدكتورة فاطمة ابو شوك رئيس جهاز شئون البيئة الأسبق


رئيس جهاز شئون البيئة الأسبق: نهدف إلى وضع خريطة عمل لحل قضية المناخ| فيديو 

مرفت حسين- أسامة الشريف- محمد مصطفى بدر

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 08:12 م

تحدثت الدكتورة فاطمة ابو شوك رئيس جهاز شئون البيئة الأسبق، ومقرر عام مؤتمر المناخ الذي نظمته مؤسسة أخبار اليوم في مكتبة الإسكندرية تحت عنوان «مستقبل الإسكندرية والتحديات المناخية»، والذي أقيم تحت رعاية وزيرة البيئة ومحافظ الإسكندرية وبحضور الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ونخبة من المسئولين وأساتذة الجامعات ورؤساء الشركات والمهتمين بقضايا التغير المناخي والبيئة.


 وقالت د. فاطمة أبو شوك، إن الإسكندرية تميزت بتاريخها العريق ويشهد على ذلك فنار الإسكندرية ومكتبة الإسكندرية التي أعيد إحيائها عام 2002، لتكون منارة العالم، موضحة أن اليوم نشهد إطلاق مبادرة هامة من مؤسسة أخبار اليوم اللي تتبنى قضايا الوطن منذ أن أسسها الأخوين مصطفى وعلي أمين.

وأضافت خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية، أن أخبار اليوم دعت أهل العلم والمتخصصين لمناقشة المناخ  ووضع خريطة عمل لحل قضية المناخ والتخفيف من الآثار السلبية للتغيرات المناخية، حيث أن كل منا له دور في كيفية التعامل مع قضية التغيرات المناخية.
 
وأشارت إلى أن المؤتمر سيناقش كيفية التكيف مع التغيرات المناخية ودور الوزارات في حماية شواطئ الإسكندرية، ووضع خريطة لحماية الشواطئ والمدن المستدامة وتأثير الصناعة والطاقة واستدامة لمشروعات وتأثير التغيرات المناخية على الطاقة ودور منظمات المجتمع المدني في القضايا المناخية، مع إعلان توصيات في صورة حلول تقدم إلى مؤتمر التغيرات المناخي cop27 في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة