جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري
 جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري


الشهر العقاري: الحبس والغرامة عقوبة تسجيل العقارات بشهادات مزورة

محمد زين

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 10:37 م

قال  جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن تعديلات  القانون تستهدف حل كافة المشاكل التي تواجه المواطنين والتي أدت إلى عزوف  بعض المواطنين عن تسجيل العقارات .

أضاف جمال ياقوت  في مداخلة هاتفية في برنامج " الحياة اليوم " المذاع على قناة " الحياة "، :"  القيادة السياسية والرئيس السيسي تبنت مشروع قانون تطوير الشهر العقاري وتعديلاته لإزالة الغموض في بعض  حالات تسجيل العقارات".

وتابع جمال ياقوت :" تم وضع نماذج لكل حالة على حدة في تسجيل العقارات،  وكل نموذج  يتضمن المستندات والرسوم الواجب سدادها ".

وأكمل جمال ياقوت :"  انتهى عصر تسلسل الملكية والبحث عن البائع، ويتم التعامل مع  المواطن بـ  حيازة هادئة مستقرة لمدة 5 سنوات بنية التملك والقانون يتعامل مع المواطن على أساس الحيازة ولا ننظر لتسلسل الملكية والحلقات العرفية ".

لفت جمال ياقوت :"  من تعديلات القانون هو تقديم المستندات الكترونيا عن طريقة بوابة مصر الرقمية وموقع وزارة العدل  ويحضر المواطن للمصلحة عند التوقيع على العقد النهائي ".

 

وتابع  جمال ياقوت :"  يتم تدقيق المستندات التي يقدمها المواطن لتسجيل  العقارات، والقانون وضع عقوبة  جنائية تصل للحبس لمدة عام وغرامة 50 ألف جنيه  في حال تقديم مستندات مزورة".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة