صورة موضوعية
صورة موضوعية


«السياحة والفنادق بالمنصورة» توفر فرص عمل للخريجين من خلال ملتقى توظيفي

حازم نصر

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 12:56 ص

أعلنت عدد من شركات السياحة عن فرص عمل لديها لخريجي كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، كما تم الإعلان عن عدد من فرص العمل لدى بعض الفنادق وسلاسل مطاعم شهيرة . 

جاء ذلك خلال الملتقى التوظيفي الأول الذي نظمته الكلية، حيث عقد الملتقى برعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وريادة كل من الدكتور محمد عبد اللطيف عميد كلية السياحة والفنادق والدكتورة دعاء سمير حزة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتنظيم الدكتورة إسراء عبدالمجيد مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية .

شهد الملتقي اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر السابق والدكتورة نيفين جلال عميد كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس والدكتور محمد عبد الفتاح زهري وكيل كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب والدكتور رزق مصطفى  رئيس لجنة التوظيف والإعداد لسوق العمل بجامعة المنصورة والدكتور عوض رجب رئيس لجنة قطاع معاهد السياحة والآثار بوزارة التعليم العالي .

كما شهد الملتقى لفيف من أساتذة كليات السياحة وخبراء السياحة وأصحاب شركات السياحة وعدد كبير من طالبات وطلاب كلية السياحة والفنادق وأساتذتها . 

أكد الدكتور محمود المليجي أن قطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة المنصورة شهد تطورا في تفعيل التعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة لتحقيق استفادة متبادلة بين الجامعات وهذه المؤسسات.

 وأضاف أن جامعة المنصورة تسعى إلى إقامة ملتقيات التوظيف للتعرف على متطلبات سوق العمل ومن ثم الارتقاء بمهارات الخريجين لكي يحصلوا على وظائف مناسبة تؤدي إلى ازدهار الاقتصاد المصري .

وأضاف عميد الكلية الدكتور محمد عبد اللطيف بأن الملتقى التوظيفي الأول بكلية السياحة والفنادق يهدف إلى تعريف الطلاب والخريجين بنوعية المهارات والقدرات المطلوبة فى سوق العمل، توفير فرصة لشركات ومؤسسات الأعمال للتعرف على المعارف والمهارات والقدرات التي تقوم الكلية بتنميتها لدى الطلاب الخريجين، توفير فرص واسعة للشركات للإعلان عن نشاطها والوظائف التي تحتاج إليها.

وأضاف أن الكلية تستفيد من ملتقيات التوظيف في تطوير المقررات الدراسية ومعامل محاكاة المناطق السياحية والفنادق لتثري مهارات الطلاب وتجعلهم قادرين على المنافسة في سوق العمل .

وأشارت الدكتورة دعاء سمير وكيل الكلية إلى أن الكلية تسعى للتواصل مع المجتمع، وبدأ القسم أولى خطواته بتبني مبادرة "اعرف بلدك" من خلال جولة في معالم مصر السياحية.

وأضافت أنه تم استحداث قسم المشروعات البيئية والتنسيق الحضاري بالكلية .

وأضافت وكيل الكلية: أن محاور الملتقى تتمثل فى: استراتيچية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ وخفض معدلات البطالة ، المشروعات القومية والجمهورية الجديدة وريادة الأعمال والابتكار والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في قطاع السياحة، الدور المجتمعي لمؤسسات العمل السياحي الفندقي  .

ونوهت بمشاركة ٢٦ مؤسسة في مجال السياحة والفنادق والمطاعم خلال  فعاليات ملتقى التوظيف .

وصرحت الدكتورة إسراء عبد المجيد أن الطريق إلى التشغيل مليئ بعقبات منها عدم توافر معلومات كافية عن المهارات المطلوبة للوظائف المتاحة بسوق العمل ، عدم وعي الشباب بنقاط قوته وضعفه.

وأضافت أن ملتقيات التوظيف فرصة لتبادل المعلومات بين الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال مجتمعين في  مكان واحد .

وأكدت سامية سامى وكيل وزارة السياحة رئيس الإدارة المركزية للمنشآت السياحية على أنه من المستهدف بحلول ٢٠٣٠ بناء مجتمع متكاتف عبر المشاركة في العمل بالمجال السياحي واتاحة البرامج التعليمية والنوعية المتخصصة لرفع مستوى الأداء وتوفير المهارات اللازمة لسوق العمل السياحي.

ونوه على كامل منصور بعقد بروتوكولات بين كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة وبين غرفة المنشآت السياحية وعدة معاهد عليا للسياحة والفنادق للتعاون بينها وبين المؤسسات السياحية لتدريب الطلاب عمليا وتهيئتهم لسوق العمل .

إقرأ أيضاً:  تطعيم 82.9٪ من إجمالي مستهدف الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال في سوهاج

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة