مارك بيبينجتون
مارك بيبينجتون


بمجموع 500 جولة متتالية.. مدرب ملاكمة بريطاني يحطم الرقم القياسي 

هدى النجار

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 10:28 ص

حطم المدرب في نادي نيو إيرا كوميونيتي للملاكمة في نورثويتش بإنجلترا، مارك بيبينجتون، رقمًا قياسياً بشكل غير رسمي بموسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال حمل منصات الملاكمة لمدة 500 جولة متتالية.

وبدأ مارك بيبينجتون، محاولته لتسجيل رقم قياسي عالمي، بعد أن أمسك بالمنصات لمدة 500 جولة، والتي استغرقت أكثر من 34 ساعة، وذلك وفقاً لما ذكره وكالة "يو بي أي" الأمريكية.

وكان بيبينجتون يحاول التغلب على رقم جينيس للأرقام القياسية، في معظم جولات تدريب الملاكمة المتتالية، والتي حددها برادلي جون ويلش في عام 2014، حيث احتفظ الويلزي بالبطولات لمدة 360 جولة متتالية.

وجمعت محاولة بيبينجتون، القياسية الأموال لصالح جمعية Cardiac Risk in the Young الخيرية للرعاية الصحية، حيث يتم الآن تقديم أدلة من محاولة بيبينجتون لتسجيل الرقم القياسي إلى موسوعة جينيس لمراجعتها.

اقرأ أيضا| «فيكتوري برينكر» أصغر مغنية أوبرا بموسوعة جينيس

وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس»، على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الإنترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد حققته الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة