جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


ندوة عن «التسامح ونبذ العنف والتطرف» بجامعة الوادي الجديد

عبير عبدالمطلب- خالد عز الدين

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 01:47 م

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي  رئيس جامعة الوادي الجديد، وباشراف الأستاذ الدكتور أحمد حرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور  حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

اقرأ أيضاً| فريق العروض الرياضية بجامعة الوادى الجديد يحقق مركزًا بدوري الكليات المتخصصة

نظمت إدارة تنمية المجتمع بالجامعة ندوة عن "التسامح ونبذ العنف والتطرف" بكلية الطب ، حيث حاضر في الندوة الدكتور  أحمد عمر أستاذ الفلسفة بكلية الآداب والدكتور محمد لطفى الأستاذ بقسم الدراسات الاسلامية، وذلك بحضور السادة عمداء ووكلاء الكليات  وعدد من اعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.  

 
كما صرح الأستاذ الدكتور  حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب البشرى بأن الجامعة أخذت على عاتقها تثقيف طلابها ومنتسبيها بأهمية التسامح وضرورة نبذ العنف والتعصب، وقيمة قبول الآخر، وذلك فى إطار توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمى.


كما تناول الدكتور أحمد عمر في كلمته، تعريف التسامح، ومبادئه، وأبعاده التربوية والتعليمية والاجتماعية والنفسية، والمعوقات التي تقف في وجه نشر وتعميم ثقافة التسامح.


 كما أكد الدكتور محمد لطفى على أن الاعتدال والوسطية من أهم المفاهيم التي تطرق لها الدين الإسلامي وهو دين التسامح مشيرًا  إلى أنّ التطرف يأتي من الأفكار المغلوطة التي يجب محاربتها بالتفكير السليم والتربية الصحيحة وعدم الانسياق وراء الأفكار الهدامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة