جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


هندسة المنوفية في زيارة علمية للمصرية لتطوير تكنولوجيا التعليم | صور

سهام فودة

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 02:05 م

نظمت كلية الهندسة جامعة المنوفية زيارة علمية الي الشركة المصرية لتطوير تكنولوجيا التعليم  بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور محمود الشيخ عميد الكلية وإشراف الدكتور رجائي صالح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك بهدف إتاحة المجال لتدريب الطلبة ومناقشة مقترح بروتوكول تعاون بين كلية الهندسة - جامعة المنوفية والشركة .

اقرأ أيضاً| اليوم.. انطلاق «ملتقى الربيع للإبداع» بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية

ضم الوفد القائم بالزيارة  الدكتور رجائي صالح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ناجي القلشى رئيس قسم كهرباء والدكتور محمد عاصى المشرف على برنامج الميكاترونيات والدكتورمصطفى الشبينى والدكتور  عطية السباعى والدكتور عوض السبع  وكان في استقبالهم الدكتور محمد سامى الرئيس التنفيذى لشركة بيدو و الدكتور مصطفى البدويهى المؤسس المشارك للشركة.

وشملت الزيارة  شرح تقديمي من المدير التنفيذي ثم جولة تفقديه بالمصنع لخطوط الانتاج وقسم البحث والتطوير وقسم تطوير المعامل التفاعلية كما تم مناقشة مقترح بروتوكول للتعاون بين كلية الهندسة.

وعلى الجانب الآخر نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور عبدالرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة علمية تثقيفية حول "التغيرات المناخية الأسباب والتداعيات" وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية للنهوض بالمرأة والطفل برئاسة الدكتورة لبني نجم رئيس مجلس إدارة الجمعية واشراف الدكتور حسن عليوة مقرر الندوة ووكيل كلية العلوم جامعة المنوفية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ولفت الباجوري في كلمته إلى التقلبات المناخية التي تشهدها مصر والعالم في الآونة الأخيرة وهذا ما فرض علينا ضرورة دراسة ولمناقشة أسباب وتداعيات هذه الظاهرة المناخية التي لها تأثيرات اقتصادية وسياسية واجتماعية وبيئية تؤثر علي المجتمع لذا لابد من إيجاد الحلول السريعة للحد من التغيرات المناخية وتقليل الاحتباس الحراري.

وتحدث الدكتور عواد موسي الأستاذ بقسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة المنوفية عن الإشعاع الشمسي والاشعاع الأرضي الذي يسبب زيادة درجة الحرارة كما استفاض في تعريف المناخ والتغيرات المناخية وتقلب المناخ والاحتباس الحراري والفرق بينهم مشيرا إلى أن ما نعيشه هو تقلب مناخي، ومؤكدا أن الاحتباس الحراري هو من يصنعه الإنسان بسلوكياته اليومية مضيفا أن تغير ميل محور الأرض ومدار الأرض  يسبب تغير المناخ.

وأشار عليوة، أن تغير درجات الحرارة لها تأثيرات عديدة سلبية مستشهدا بأمثلة لزيادة درجات الحرارة التي قد تؤدي إلي ذوبان الجليد وحدوث فيضانات في دول وجفاف في دول أخري لذا لابد أن نضع أيدينا علي الأسباب سواء طبيعية أو بشرية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية.
 
وأكدت الدكتورة لبني رئيس الجمعية أن الجمعية تسعي دائما لمواجهة أي ظاهرة تهدد أمن وسلامة المرأة والطفل وتسعي للنهوض بالمرأة المصرية وتنشئة الطفل نشأة سليمة وخلق جيل واعي لدفع قاطرة التنمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة