زينة رمضان
زينة رمضان


تحت شعار صنع في مصر.. بوابة أخبار اليوم داخل أكبر معرض لبيع الفوانيس ببني سويف

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 03:53 م

 خالد عباس
أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم لعام 2022، وفي هذه المناسبة التي يحرص المواطنون على الاستعداد لهذا الشهر الكريم بالاحتفال به، بتزيين المنازل والشوارع والطرقات بزينة رمضان، كما أنهم يحرصون على شراء فوانيس الزينة باحجامها المختلفة والتي يتم تعليقها في الشوارع أو أمام المنازل، حيث يستقبل المواطنون شهر رمضان، بالفرحة والبهجة والسرور، وامتلات المحلات بفوانيس شهر رمضان الصغيرة والكبيرة.

بوابة «أخبار اليوم »، تجولت في أحد أكبر معرض لبيع وتصنيع فوانيس شهر رمضان بمحافظة بني سويف، بمختلف أحجامها، والتقت خالد عبداللطيف مسئول المعرض.  ويقول إن هذا المعرض يتم تنظيمة منذ 12 عاما ، لبيع الفوانيس بأحجامها المختلفة ، ويتم تصنيع هذه الفوانيس في ورشة تابعة لهم (صناعة مصرية).

اقرأ أيضا| قمص يعلق زينة رمضان داخل كنيسة بالغردقة

وأضاف أنه يتم اقامة المعرض قبل رمضان بشهر ، ويستمر حتي يوم 5 رمضان ، وأسعار هذه الفوانيس تبدأ من 5 جنيهات حتي 500 جنية مشيرا إلى أن المعرض يشمل أنتيكات رمضان والفوانيس انواع أركت خشب وصاج وخيامية وفورجية ولعب اطفال ودباديب بوجي وطم طم  وتعد انتيكات رمضان وبلورة رمضان الأكثر مبيعا.

وأضاف أنه تم تغيير فانوس الشمعة بتاع زمان إلي فانوس صاج داخلة كرة يتم إضاءتها بدلا من الشمعة ، وأن هناك اقبال علي شراء الفوانيس الصاج حيث يتم وضعها في الشارع وامام مدخل المنازل  اما الفوانيس الفورجية والخشب يتم أستخدامها كهدايا، مؤكدا أن اسعار الفوانيس في متناول الجميع ولم تتأثر بارتفاع الأسعار.

 

محافظة بني سويف

محافظة بني سويف

محافظة بني سويف

محافظة بني سويف

محافظة بني سويف

محافظة بني سويف

محافظة بني سويف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة