وزير الخارجية يوقع مع نظيره الأنجولي مذكرة تفاهم
وزير الخارجية يوقع مع نظيره الأنجولي مذكرة تفاهم


مصر وانجولا يتفقان على الإعفاء من التأشيرات المتبادلة للجوازات الرسمية

مي حجي

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 05:05 م

 

وقع وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ ونظيره الأنجولي ⁧‫تيتي أنطونيو‬⁩  اتفاقيتين لإنشاء لجنة مشتركة بين البلدين وللإعفاء من التأشيرات المتبادلة للجوازات الرسمية، بجانب مذكرتي تفاهم لإنشاء آلية للتشاور السياسي والتعاون بين معهدي الدراسات الدبلوماسية في البلدين.

ويذكر أن اجتمع  الوزير سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية، أمس الثلاثاء الشيخ  محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر، وقد تناول الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات المختلفة.
 

وأشاد الجانبان بعمل أعضاء اللجان الثنائية المشتركة المنبثقة عن بيان العُلا، واستكمالها لأعمالها في أجواء سادتها المهنية والروح الأخوية، والتي تم من خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والتوصل للتوافق بشأن الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

ثمّن الجانبان المستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعودتها إلى وضعها الطبيعي وأصلها المتين، كما يود الجانبان الإعلان عن قرارهما بتشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزيريّ الخارجية بالبلدين الشقيقين بهدف التشاور المستمر.

 

أقرأ أيضا :- مباحثات رسمية مصرية - قطرية على مستوى وزيري الخارجية بالدوحة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة