صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تقرير: قاعدة الـ5 تبديلات تقترب من العودة إلى الدوري الإنجليزي

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 09:03 م



كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن الدوري الإنجليزي الممتاز يستعد لإعادة قاعدة الـ5 تغييرات مرة أخرى بداية من الموسم المقبل.

وذكرت شبكة هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" أنه من المنتظر أن يتناقش ممثلي الأندية الـ 20 في هذا القرار من أجل إعادة القاعدة مرة أخرى.

وأضافت أن الأندية التي تحتوي على عدد لاعبين أكبر كانت تؤيد التغيير، وكذلك اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، بينما الأندية التي تنافس على الهبوط والمراكز التي تتواجد في مؤخرة الجدول، هي التي ترفض.

وتم تفعيل قاعدة الـ 5 تغييرات عقب عودة النشاط الرياضي في إنجلترا في موسم 2019-2020 ثم موسم 2020-2021، ثم ألغيت القاعدة في مطلع الموسم الجاري ليصبح ثلاثة فقط في كل مباراة.

وطالب عدد من الأندية أبرزها ليفربول ومانشستر سيتي باستخدام قاعدة الـ5 تغييرات، في ظل تلاحم المباريات خلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ تفشي فيروس كورونا.

وأبدى يورجن كلوب وبيب جوارديولا اعتراضهما في وقت سابق على قرار العودة لـ 3 تغييرات في المباراة وأن القرار مسؤول عن بعض الإصابات العضلية.

والدوري الإنجليزي هو الوحيد في أوروبا الذي لا يزال يعتمد على الـ3 تغييرات فقط في المسابقة الخاصة به، ولكن يبدو أن الأمر سيتغير بداية من الموسم المقبل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة