أمين عام أوبك محمد باركيندو
أمين عام أوبك محمد باركيندو


أمين عام أوبك يحث "أوبك+" على الحفاظ على مسارها وتوخي الحرص

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 10:04 م

نقل بيان إعلامي عن محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، قوله إنه يتعين على مجموعة أوبك+ التي تضم روسيا ومنتجين آخرين "الحفاظ على المسار" في ما يتعلق بقرارات المجموعة حسبما ذكر موقع قناة العربية 

وأضاف أنه يتعين عليها كذلك مواصلة متابعة تطورات السوق عن كثب.


ومن المقرر أن يجتمع وزراء أوبك+ غدا الخميس، لتقرير ما إذا كانت المجموعة ستواصل العمل باتفاق أبرم في يوليو 2021 وتزيد إنتاجها من النفط في مايوبمقدار 432 ألف برميل يوميا.


وقالت ثلاثة مصادر في أوبك+ تحضر اجتماع اللجنة الفنية المشتركة للمجموعة اليوم الأربعاء، إن من المرجح أن يتمسك التحالف باتفاقه القائم عندما يجتمع غدا الخميس، وفقاً لما نقلته "رويترز".

وتقدم اللجنة الفنية المشتركة المشورة لـ"أوبك+" بشأن أساسيات السوق.

من جهة أخرى، أفاد معهد البترول الأميركي بأن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بمقدار 3 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأرقام. وستنشر إدارة معلومات الطاقة بيانات رسمية في وقت لاحق اليوم.

قفزت أسعار النفط بأكثر من 3٪ اليوم الأربعاء، بفعل شح المعروض وتزايد احتمالات فرض عقوبات غربية جديدة ضد روسيا حتى مع عقد موسكو وكييف محادثات سلام.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.07 دولار أو 2.79٪ إلى 113.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 1215 بتوقيت غرينتش، لتعكس خسارة بنسبة 2٪ في الجلسة السابقة. 

اقرأ أيضا| وزير الطاقة الإماراتي: روسيا دولة مهمة ولا يمكن لأحد في العالم أن يعوض ما تنتجه

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة