باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي


رئيس كاف: جاهز لدعم جميع المنتخبات الأفريقية التي تأهلت إلى كأس العالم

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 31 مارس 2022 - 09:59 ص

هنأ باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منتخبات الكاميرون وغانا والمغرب والسنغال وتونس على التأهل لكأس العالم قطر 2022 .

كما أعرب موتسيبي في بيان رسمي لكاف عن ثقته في أن هذه المنتخبات الوطنية ستمثل بلدانها والقارة الأفريقية بشرف في كأس العالم .

وأضاف : مقتنع بأنه في الأفق غير البعيد ، ستفوز دولة أفريقية بكأس العالم ". 

وختم :" جاهز وملتزم بدعم جميع الدول الأفريقية التي تأهلت إلى كأس العالم  2022 بأفضل ما يمكن " .

واكتملت عقد المنتخبات الإفريقية المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022 بتأهل كل من تونس والمغرب والكاميرون والسنغال وغانا في حين فشلا منتخب مصروالجزائروالكونغو الديمقراطية ونيجيريا ومالي في التأهل .

وتأهل منتخب السنغال للمونديال للمرة الثالثة في تاريخه علي حساب مصر بركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث حقق منتخب مصر الفوز ذهابا بنتيجة 1/0 قبل أن يفوز السنغال في مباراة الإياب بنفس النتيجة في المباراة التي امتدت لـ 120 دقيقة لتحسم ركلات الترجيح بنتيجة 3/ 1 تأهل أسود التيرانجا .

في المقابل نجح منتخب تونس في التأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخه بعد هزيمة مالي بهدف نظيف في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة حيث انتهت مباريات الذهاب بفوز تونس 1/0 والعودة بالتعادل السلبي دون أهداف .

بينما نجح المغرب في التأهل أيضا للمرة السادسة في تاريخه علي حساب الكونغو الديمقراطية بالفوز 5/ 2 بنتيجة مباراتي الذهاب والعودة حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1 قبل أن ينتظر المغرب في العودة بنتيجة 4 / 1 .

كما نجح منتخب الكاميرون في التأهل للمرة الثامنة في تاريخه علي حساب الجزائر بنتيجة 2/ 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث حقق الجزائر الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف قبل أن يحقق الكاميرون الفوز في مباراة العودة بنتيجة 2/ 1 مستفيدا بقاعدة الهدف بهدفين خارج الديار .

وتأهل غانا للمرة الرابعة في تاريخه علي حساب نيجيريا بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في غانا والتعادل الإيجابي 1/1 في مباراة العودة وتأهل غانا مستفيدا بقاعدة الهدف بهدفين خارج الديار.

وفي سياق اخر تقام مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم 2022 في 1 أبريل المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في العاصمة القطرية .
وستنقل قرعة كأس العالم على قنوات beIN SPORTS 1 و beIN SPORTS 1 PREMIUM وbeIN SPORTS 1 ENGLISH، إضافة إلى القناة الإخبارية ونقلها بتقنية 4K وقناة beIN SPORTS 1 France

وتقام منافسات بطولة كأس العالم بقطر في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر في 8 ملاعب.

لجنة الانضباط بـ"كاف": من الصعب إعادة مباراة مصر والسنغال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة