صورة ارشيفية لمشغولات ذهبية
صورة ارشيفية لمشغولات ذهبية


استقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات الخميس 31 مارس

عبير حمدي

الخميس، 31 مارس 2022 - 10:26 ص

استقرت  أسعار الذهب داخل السوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الخميس، الموافق 31 من مارس الجاري، وذلك بعد تراجعها في ختام تعاملات الأمس نحو 4 جنيهات بسعر الجرام. 


وتشهد أسعار الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، ترجع لعدة عوامل أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار، والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع ، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، وأفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

وبحسب موقع Gold price in Egypt جاءت الأسعار بمستهل تعاملات اليوم كالتالي، عيار 21 نحو 975جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 836جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1.114جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 650 جنيهاً، وعيار 12 نحو 557 جنيهًا، وتراجع سعر الجنيه الذهب ليسجل 7800 جنيه.

إقرأ أيضا| تراجع أسعار الذهب بختام تعاملات الأربعاء.. والجرام يخسر 4 جنيهات

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تستمر حالة الارتباك، وعدم الاستقرار في أسعار المعدن الأصفر، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة