محاضرة بمكتبة الطفل والشباب بالقصير
محاضرة بمكتبة الطفل والشباب بالقصير


«الصحة النفسية لذوي القدرات الخاصة» بمكتبة القصير 

صفوت ناصف

الخميس، 31 مارس 2022 - 07:27 م

يقيم فرع ثقافة البحر الأحمر فعاليات متنوعة، وذلك اهتماما من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بذوى القدرات الخاصة، حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة بعنوان "الصحة النفسية لذوى القدرات الخاصة" قدمتها ولاء عباس باحثة دكتوراه في مجال الصحة النفسية.

وأوضحت أن ذوى القدرات الخاصة كسائر الناس لهم احتياجات ومتطلبات خاصة وأنهم الفئة الأكثر معاناة نفسيا، لذا من الضروري يجب توفير البيئة النفسية السوية لهم لكى يشعروا بالأمان والاستقرار.

 

وبقصر ثقافة الغردقة ولليوم الثالث على التوالي بقاعة الفنون التشكيلية يواصل فريق الموهوبين من ذوي القدرات الخاصة استكمال الورشة الفنية لتصميم أشكال فنية من الجوخ والكورشيه مع المهندسة ايرين رشدي أخصائية الفنون التشكيلية بالقصر لعمل خدادية وشنطة ومقلمة باستخدام الجوخ والكورشية.

 

نظمت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان «تعريف الاسعافات الأولية وأهميتها» قدمها أحمد صلاح وتحدث فيها عن الإسعافات الأولية وأهميتها وكيفية التعامل مع المصاب والطرق الصحيحة فى عمل إسعافات الأولية للمريض.

 

نظم بيت ثقافة الحمراوين ورشة فنية لعمل زينة رمضان "بالواح الكانسون ورق ملون، مسدس شمع، مقص"  للمدربة فاطمة عثمان.

 

وأقيمت ببيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان "خطورة الشائعات" وتحدث عبدالله محمد خليل معلم اول بمدرسة جمال عبدالناصر براس حدربة فقال الشائعات وخطورتها على الفرد والمجتمع، يؤكد على ضرورة التأكد من المعلومات التى يتلقاها الشخص وذلك بالحصول عليها من مصدرها الحقيقى والتأكد من أكثر من مصدر خاص مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعى والمواقع الالكترونية.

 

 نظم بيت ثقافة القصير دورى "ثقافة واكتشاف مواهب"  بالتعاون مع أعضاء مركز شباب القصير، وتم تقديم جوائز للفائزين.   

اقرأ أيضا: «كيفية تعامل الأسرة والمجتمع مع الطفل ذو القدرات الخاصة» بمكتبة القصير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة