السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي


وزير الزراعة: تدعيم المزارعين خاصة المتضررين من التغيرات المناخية

محرم الجهيني

الخميس، 31 مارس 2022 - 08:19 م

يطالب بالإسراع في إجراءات تمويل مشروع " تحسين سبل العيش في ظل التغيرات المناخية بسيوه

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ورئيس مرصد الصحراء والساحل، اليوم ختام فعاليات الدورة الثامنة والعشرون لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل بحضور الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء وممثل مصر في مجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل.

كما قدم في كلمته أمام الجلسة الختامية، الشكر والتقدير للدول الأعضاء على المشاركة الفعالة في أعمال الدورة الثامنة والعشرون لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل والتي كانت على مستوى الطموحات للنهوض بأنشطة وأعمال المرصد خلال المرحلة القادمة

وأكد القصير تطلعه لتنفيذ ما تم إقراره من توصيات وتقديم كل الدعم لتنفيذها على أكمل وجه مشيراً إلى أن أهم التوصيات جاءت على النحو التالي:

- ضرورة الإستجابة لإحتياجات الدول الأعضاء التي تعاني من الفقر المائي وإيجاد طرق ووسائل لإيجاد تمويلات لمساعدة تلك الدول وتعزيز قدرتها من أجل توفير الموارد المناسبة .

- التوسع في إيجاد تمويلات لمشروعات الإدارة المستدامة للموارد المائية لتحقيق الأمن الغذائي للدول التي تعاني من الفقر المائي.

- لا بد من وجود برامج ومشروعات لمساعدة الدول الأعضاء التي تعاني من زيادة نسبة الملوحة وأثارها على إنخفاض الإنتاجية.

- تدعيم المزارعين خاصة المتضررين من التغيرات المناخية لزيادة قدرتهم على التكييف مع التغيرات المناخية .

- الإسراع في بدء إجراءات تمويل مشروع "تحسين سبل العيش في ظل التغيرات المناخية بواحة سيوه" والممول بقيمة 8 مليون دولار من صندوق التكييف المناخي.

- يتم تنظيم الإحتفال بمرور 30 عام على إنشاء المرصد مع تسليط الضوء على قصص النجاح المحققة لدعم الدول الأعضاء لمجابهة التحديات وعلى أن تتضمن الرسائل التي يعمل المرصد على نشرها.

- ضرورة مشاركة المرصد في قمة المناخ COP 27 نوفمبر القادم بشرم الشيخ للحفاظ على عمليات التنمية المستدامة ومواجهة التحديات البيئية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على انعقاد فاعليات الدورة القادمة التاسعة والعشرون في دولة أوغندا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة