أول متجر كبير في العالم للواقع المعزز
أول متجر كبير في العالم للواقع المعزز


افتتاح أول متجر بالعالم للواقع المعزز في ستاد ويمبلي

وائل نبيل

الخميس، 31 مارس 2022 - 10:23 م

أطلقت "EE" مشغل شبكة المحمول البريطانية ومزود خدمة الإنترنت، أول متجر كبير في العالم لـ الواقع المعزز (AR) في ستاد ويمبلي، حيث يمكن لعشاق كرة القدم استكشاف وشراء السلع.

وعند دخول المتجر يتم تسليم الزائرين هاتفًا ذكيًا، حيث يتم توجيههم عبر المتجر بواسطة الصورة الرمزية الافتراضية للاعب كرة القدم الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد.

وتتيح تقنية الواقع المعزز AR للمتسوقين "التجربة قبل الشراء"، ومشاهدة القمصان من مجموعة من الزوايا قبل اتخاذ قرار بشأن شرائها.

وبحسب الشركة، فإنه سيتم بعد ذلك مطابقة جميع عائدات المتجر عبر التبرع لجمعية الزهايمر.

أقرأ أيضا.. «ميتافيرس».. أكبر قوة مؤثرة في التاريخ بحياة البشر

وكان قد تم افتتاح المتجر الأسبوع الماضي لمباريات إنجلترا الدولية الودية ضد سويسرا في ساحل العاج - وكلاهما فازت إنجلترا بهما.

وقبل بدء المباريات، يمكن لعشاق إنجلترا زيارة المتجر الكبير، والذي تصفه "EE" بأنه "لمحة عن مستقبل تجارة التجزئة".

وقال بيت جيفونز، مدير الاتصالات التسويقية في "EE": "يعتبر متجر EE 5G Superstore تجربة تسوق جديدة ومثيرة تقدم لمحة عن مستقبل تجارة التجزئة.

وأضاف: "الإمكانيات التي توفرها تقنية 5G لا حصر لها وما هي أفضل طريقة لدفع هذا إلى الأمام من العمل مع شركائنا القدامى في اتحاد كرة القدم واستاد ويمبلي لمنح جماهير إنجلترا فرصة شراء أطقمهم بطريقة جديدة ومبتكرة."

والمتجر مليء بسلسلة من العلامات التجارية، والتي يمكن مسحها باستخدام الهاتف الذكي لعرض المجموعة كاملة.

وتتحدث الصورة الرمزية للاعب ترينت ألكسندر أرنولد ـ Trent Alexander-Arnold - عن المعجبين من خلال المتجر، وتوجههم حول كيفية شق طريقهم من خلال التجربة التسوق.

وقال ألكسندر أرنولد: "إجراء مسح ضوئي في الاستوديو الحجمي لإنشاء أفاتار يعمل بتقنية 5G يشبه شيئًا من فيلم خيال علمي".

وتابع قائلا: "لقد كانت تجربة رائعة حقًا، والنتيجة النهائية تبدو رائعة! أحببت أن أتحول إلى صورة رمزية، وأرى بنفسي كيف يمكن للواقع المعزز أن يخلق تجارب جديدة للمعجبين".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة