الدكتور محمود حمدي زقزوق
الدكتور محمود حمدي زقزوق


التليفزيون المصري يحتفي بـ«حمدي زقزوق».. تبنى قضايا تجديد الخطاب الديني

حامد عبدالحليم

الجمعة، 01 أبريل 2022 - 10:17 ص

مفكر ديني وفيلسوف أزهري سار على نهج الإمام محمد عبده، وكانت لكتاباته الدينية والفلسفية، دورًا هاماً في تجديد الخطاب الديني ونشر سماحة الإسلام، هو الدكتور محمود حمدي زقزوق الذي يصادف اليوم ذكرى عامين على رحيله.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد، تقريرًا تلفزيونياً بعنوان "محمود حمدي زقزوق المفكر الإسلامي الذي تبنى قضايا تجديد الخطاب الديني".

قام زقزوق بمهمة التدريس وتولى العديد من المناصب العلمية والإدارية بجامعة الأزهر الشريف والجامعات العربية والإسلامية، وله العديد من المؤلفات العلمية المتنوعة في علوم الفكر والعقيدة والفلسفة الإسلامية، إضافة إلى العديد من المؤلفات والأبحاث المنشورة في المجلات العلمية والمؤتمرات الدولية المختلفة. 

أختير عضوًا بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ووزيرا للأوقاف منذ عام 1996م حتى عام 2011م وعضوًا بمجمع البحوث الإسلامية، ثم عضوًا بهيئة كبار العلماء في تشكيلها الأول حين عودتها عام 2012م، بالإضافة إلى عضوية مجلس حكماء المسلمين، وولد زقزوق في مركز شربين بمحافظة الدقهلية في 27 ديسمبر عام 1933م وحصل على الإجازة العالية من كلية اللغة العربية بالأزهر عام 1959م ثم حصل على شهادة العالمية مع إجازة التدريس من الكلية ذاتها عام 1960م.

أقرأ ايضا 

ندوات تثقيفية بمدارس الجيزة برعاية الأوقاف والكنيسة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة