صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«كذبة أبريل».. هكذا استغلتها الماركات العالمية لتحقيق الأرباح

سارة شعبان

الجمعة، 01 أبريل 2022 - 10:53 ص

هناك العديد من المقالب التي يتم تنفيذها في بداية شهر أبريل من كل عام بالتزامن مع كذبة أبريل، وإنه وقت العام الذي تدغدغ فيه العلامات التجارية المستهلكين بنكاتهم الإبداعية من كذبة أبريل، ومع تأثير الوباء على المستهلكين على مدار العامين الماضيين، تأتي النكات بالتأكيد في وقت رائع لإضفاء الحيوية على الحالة المزاجية.

كان هناك 178 ألف إشارة إلى كذبة أبريل عبر الإنترنت بين 26 مارس و 1 أبريل، وفقًا لإحصاءات من Meltwater، كانت هذه زيادة بنسبة 639٪ مقارنة بالأيام السبعة السابقة، بلغ متوسط ​​عدد الإشارات يوميًا 25.4 ألفًا خلال هذه الفترة، وقفز النشاط أيضًا من 14.5 ألفًا في 30 مارس إلى 86.5 ألفًا في 1 أبريل، وذلك حسب ما ذكره موقع "interactive".

 

اقرأ ايضا:من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين د؟


صرح ميمرا محمود، كبير المديرين والشريكين في Meltwater لـ MARKETING-INTERACTIVE أن العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم استفادت باستمرار من يوم كذبة أبريل كطريقة لطيفة للتواصل مع المستهلكين وإظهار أنه يمكنهم الاستمتاع ببعض المرح أيضًا، ومع ذلك نظرًا لأن المزح والنكات أصبحت أكثر تفصيلاً، ارتفعت التوقعات كما زادت مخاطر إرهاق المستهلك.

وأضاف: " أهم شيء يجب أن تتذكره العلامات التجارية أثناء تصميم مثل هذه الحملات هو الالتزام بالخط الفاصل بين الفكاهة وعدم الإحساس، والحفاظ على الأشياء جديدة وجذابة ، دون التسبب في أي إزعاج أو إيذاء أي مشاعر".

وأوضح أن الاستفادة من أدوات مثل الاستماع الاجتماعي ورؤى الجمهور ستساعدهم على التنقل بشكل أفضل في تفضيلات المستهلكين وحدودهم، مما يمهد الطريق لحملات قوية قائمة على النتائج.

إليك نظرة على كيفية قيام العلامات التجارية في آسيا بإحياء أفكارها المشينة في كذبة أبريل.

دائمًا ما تروج مطاعم الدجاج المقلي نفسها للحصول على الدجاج الطازج، لكن فور فينجرز بماليزيا ترقى هذا العام من خلال وجود مطعم داخل مزرعة دجاج في يوم كذبة أبريل، وتفخر فور فينجرز بتقديم المكونات الطازجة فقط، وشعرت العلامة التجارية، جنبًا إلى جنب مع Actstitude، أنه من الضروري إبراز الحمض النووي لعلامتنا التجارية من خلال نكتة يوم كذبة أبريل.

كما يقول بليندا وهو رئيس التسويق في فور فينجرز بماليزيا، لـ MARKETING-INTERACTIVE."أردنا إبقائها حقيقية، نظرًا لأن طعامنا يتم تحضيره فقط عند الطلب، باستخدام الدجاج الطازج والمكونات الطازجة التي يتم تنظيفها يدويًا للوصول إلى درجة الكمال المقرمش".

وتأمل العلامة التجارية أن يكون هذا أكثر من مجرد منشور اجتماعي وأن يجعل المستهلكين ينظرون إلى فور فينجرز كعلامة تجارية تقدم فقط المنتجات الطازجة.

وأضاف: "بصرف النظر عن ذلك، نأمل في توليد بعض الحديث الاجتماعي عن منتجاتنا". 

كما أطلق Atome Singapore "Atome Scents"، وهي ميزة تسمح للمستخدمين بشم أطباقهم المفضلة قبل تذوقها، ويمكن للمستخدمين اختيار واحد من ثلاثة أنواع مختلفة من الروائح، وهي حيلة ذكية في الرغبة الشديدة في تناول الطعام لدى السنغافوريين، ويُظهر الإعلان الخاص بحملة كذبة أبريل مستخدمًا ينقر على ميزة Atome Scent ، ورائحة تنبعث من الهاتف عند القيام بذلك.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة