صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طوله 7361 قدما.. «قطار الموت» في أوهايو يحطم الرقم القياسي 

هدى النجار

الجمعة، 01 أبريل 2022 - 03:12 م

حطمت لعبة ميكانيكية تسمى "قطار الموت" المصنوعة من الخشب، في ولاية أوهايو الأمريكية، رقماً قياسياً كأطول كوستر خشبي في العالم عندما زاد مساره من 7359 قدمًا إلى 7361 قدمًا. 

وقال مسؤولون في مدينة ملاهي بولاية أوهايو، إن الأفعوانية الخشبية التي يطلق عليها رسميًا "أطول أفعوانية" في العالم حطمت الرقم القياسي الخاص بها من خلال زيادة طولها بمقدار قدمين.

وأعلنت مدينة ملاهي كينجز آيلاند في ماسون أن The Beast، المعترف به من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول أفعوانية خشبية ، انتقل من 7350 قدمًا إلى 7361 قدمًا بفضل أعمال التجديد الأخيرة.

اقرأ أيضا

 بمجموع 500 جولة متتالية.. مدرب ملاكمة بريطاني يحطم الرقم القياسي 

وتم تسمية الوحش كأطول أفعوانية خشبية في العالم عندما تم افتتاحه في عام 1979 وحافظ على هذا التميز منذ ذلك الحين.
وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس»، على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الإنترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد حققته الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة