نيللى كريم
نيللى كريم


نيللي كريم: «فاتن أمل حربي» صرخة اجتماعية لتعديل قانون الحضانة

أخبار اليوم

الجمعة، 01 أبريل 2022 - 06:56 م

تنطلق غدا أولى حلقات مسلسل «فاتن أمل حربى» على قنوات cbc ودبى ومنصة watch it، والذى من المتوقع أن يثير جدلا دينياً وقانونياً، حيث يناقش المسلسل قانون الحضانة من خلال شخصية «فاتن» موظفة فى الشهر العقارى والتى تجسدها نيللى كريم وهى متزوجة من شريف سلامة ولديها طفلان.

وتقرر الطلاق والانفصال عن زوجها لتصطدم بالقانون الذى يجبرها على التخلى عن حضانة أطفالها فى حالة الزواج من شخص آخر وذلك من خلال دراما تشويقية يكتبها الكاتب والسيناريست ابراهيم عيسى لأول مرة فى الدراما التلفزيونية، ويشارك فى بطولتها شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني، محمد التاجى، يارا جبران، لمياء الأمير.

والطفلتان فيروز وريتال ظاظا وإخراج محمد العدل، ترصد الأحداث قصة فاتن، التى تظن إثر طلاقها من سيف لاستحالة العشرة بينهما أن الحياة ستستقر وتخلومن المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية، قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر، وتقرّر بعد معاناة مع طليقها التصدى للمطالبة بتغيير هذا القانون المجحف، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها. فهل تحرك قصة العمل المياه الراكدة فى القوانين المجحفة بحق المرأة، وتفتح باب النقاش الجدى لتعديل بعض قوانين الأحوال الشخصية؟. 


تقول الفنانة نيللى كريم: «فاتن امرأة كجميع النساء، لديها آمال وطموحات، وتحارب فى الحياة من أجل أولادها والعائلة، وهى متزوجة وتعانى مشاكل عائلية كسيدات كثيرات فى مجتمعنا، وتقصد المحكمة بحثاً عن حقوقهاً». 


وتضيف: من خلال المشاهد التى قمنا بتصويرها والمواقف التى تعرضت لها، أؤكد أننى مررت بمواقف مماثلة لما مرت به هذه المرأة».


وعمّا إذا كان العمل قادرا على تغيير بعض القوانين المجحفة أوتعديلها، تقول: قبل نصف قرن تقريباً، حينما قدمت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فيلم «أريد حلاً» للمخرج سعيد مرزوق، ساهم العمل فى تعديل القانون»، ولا أدرى إذا كان القانون سيتغير بعد هذا المسلسل، لكننا قمنا بتسليط الضوء على المشاكل الحقيقية التى تمر بها أى امرأة تريد حقوقها.

وما يطرحه «فاتن أمل حربى» ليس من خيال المؤلف بل يرتكز على وقائع حقيقية، أسمع البعض منها كنماذج من النساء اللاتى يظهرن فى بعض مشاهد العمل، وإذا غيّر المسلسل شيئاً أوساهم فى أى تعديل لمصلحة المرأة سأكون فى قمة السعادة والاعتزاز». 


وتضيف نيللى كريم أن «الكاتب ابراهيم عيسى عرف كيف يتعامل مع الموضوع بذكاء كبير، وأعتبر أننى محظوظة أن أكون بطلة أول مسلسل يقوم بكتابته ضمن مسلسل عميق يناقش مشاكل مهمة». وتثنى على العمل مع هالة صدقى فى شخصية صديقتها ميسون، ومع شريف سلامة «الذى نقدم معاً مشاهد جميلة»، وعلى تكرار العمل مع المخرج محمد العدل.

اقرأ ايضا | نيللي كريم تخوض مواجهة مع القانون للحفاظ على حضانة ابنتيها

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة