محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية
محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية


محمد نوار: «صوت العرب» أحد أهم الإذاعات المصرية | فيديو

مصطفى أحمد

الجمعة، 01 أبريل 2022 - 11:17 م

قال محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، إن إذاعة صوت العرب أحد أهم الإذاعات المصرية ومن السهل تطويرها خلال تلك الفترة الراهنة، لعظم شأن الإذاعة على مستوى العالم، لافتًا إلى أن كل من يعمل بإذاعة الشرق الأوسط حاليا، قد تلمذ على يد أساتذة كبار، معقبًا: «الحمد لله فيه أجيال ومدارس في الإذاعة المصرية استمرت وسلموا الراية، وده سبب مهم ورئيسي لبقاء الإذاعة على القمة واحتفاظها بمستمعيها».

وأضاف نوار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المساء مع قصواء، المذاع عبر فضائية cbc، أن التلفزيون من الممكن أن يتحول بالكامل للدفع، لافتًا إلى أن السوشيال ميديا والإذاعة هما الذين سيستمرون.

وأوضح أن الإذاعة المصرية قد تميزت بمقدمي برامجها ومذيعيها، لافتًا إلى أن جميعهم يسعون للابتكار ولم يصبهم الملل، معقبا: "الـ8 شبكات يسارعوا لتقديم أفكار جديدة".

وأشار إلى أنه في عام 1960 عانت الإذاعة المصرية من خفوت بالنسبة للمستمعين بظهور التلفاز،  وظهور الأقمار الصناعية عام 1990، ولكن ومع ذلك استمرت الإذاعة وعادت بقوة كما لم تكن من قبل،  معقبا: "الإذاعة تم بناؤها عام 1934 بشكل صح ولذلك استطاعت أن تكمل المشوار".

ولفت إلى أن الإنتاج الدرامي قد قل بشكل كبير، في ظل الظروف الحالية التي تواجهها الهيئة الوطنية للإعلام، كما لم يكن هناك إنتاج درامي إذاعي في فترة من الفترات.

وأوضح أن التجربة الجديدة قائمة على ضم الشبكات والمحطات على الإفطار وإذاعة مسلسلات قديمة، متابعا: "ذيعنا من قبل شنبو في المصيدة والراجل ده هيجنني، والسنة دي فيه تجربة جميلة وهو مسلسل صفر على الشمال بطولة الراحل الكبير سمير غانم ودلال عبدالعزيز ودنيا سمير غانم وعدد من النجوم والأبطال".

وتابع: "لدينا مائدة عامرة بكل الأصناف موجودة لمن يريد أن يستمع لكل تلك الإذاعات، وسيقوم راديو مصر وراديو النيل بإنتاج عددًا من الأعمال الدرامية المسموعة".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة