صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


إنشاء مصنع لتدوير المخلفات ومدفن صحي آمن لخدمة الأهالي بسوهاج

حامد عبدالحليم

السبت، 02 أبريل 2022 - 10:57 ص

شهدت محافظات مصر مجموعة من الأحداث المهمة، كان أهمها أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أصدر قرارًا ببدء مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان حتى نهاية عطلة عيد الفطر يوميًا من الساعة الثانية صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "جولة في المحافظات.. إنشاء مصنع لتدوير المخلفات ومدفن صحي آمن لخدمة الأهالي بسوهاج".

ونص القرار، على أن هذه المواعيد ستخضع لها محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

وفي محافظة البحيرة، أكد اللواء هشام آمنة دعمه ورعايته للطلاب والطالبات المتفوقين من أبناء المحافظة، بعد الإعلان عن فوز 3 منهم بالمراكز الأولى على مستوى الوطن العربي والجمهورية في التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو مسابقة القرآن الكريم. 

في محافظة الوادي الجديد، أكد المحافظ اللواء محمد الزملوط، البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لازدواج طريق "الخارجة - أسيوط"، من الكيلو 30 حتى الكيلو 60، من اتجاه مدخل مدينة الخارجة بطول 30 كم، ضمن خطة ازدواج الطريق التي تنفذها هيئة الطرق في المحافظة بتكلفة 293 مليون جنيه. 

وتستعد محافظة سوهاج لتشغيل مصنع تدوير املخلفات بدار السلام المقام على مساحة 10 أفدنة ومعد لاستقبال المخلفات الصلبة البلدية، ويعمل بطاقة تصميمية قدرها 20 طن في الساعة، وجرى تقسيمه إلى خط الفرز وإنتاج الوقود البديل، وخط إنتاج السماد الناعم بالإضافة إلى المعدات المتحركة.

إقرأ أيضا| تعرف على المحافظات التي تشهد مبادرة «سند الخير» لتوفير السلع بأسعار مخفضة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة