موعد أذان مغرب أول يوم رمضان 2022
موعد أذان مغرب أول يوم رمضان 2022


موعد أذان مغرب أول يوم رمضان 2022

أحمد يحيى

السبت، 02 أبريل 2022 - 04:51 م


تنشر بوابة أخبار اليوم موعد أذان مغرب السبت أول أيام شهر رمضان المبارك 2022، وذلك بعد  ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك اليوم الجمعة المتمم لشهر شعبان، لتبدأ أولى ليالي شهر رمضان 2022 بعد مغرب اليوم حتى فجر السبت 2 أبريل، وقد حددت إمساكية الهيئة العامة للمساحة مواقيت الصلاة خلال شهر رمضان المبارك، وموعد إمساك وأذان مغرب أول أيام للشهر الفضيل بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.


علماً بأن موعد إفطار أول يوم في رمضان السبت 1 من رمضان المبارك، يأتي أذان المغرب 6:14 مساء.

و يقدر عدد ساعات الصيام في اليوم الأول من رمضان 2022، بـ 14 ساعة و 19 دقيقة، وهي أقصر مدة سيصومها المسلمون في مصر، حيث يؤذن الفجر أول يوم من شهر رمضان في تمام الساعة 4:15 صباحا.

والعشاء والتراويح 7:32 مساءً، ليكون عدد ساعات الصوم 14 ساعة و18 دقيقة.

ويكون بذالك موعد أذان الفجر هو 4.16 صباحاً.

يذكر انه قد استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا، الموافق الأول من شهر أبريل لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.         
وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر رمضان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا.


وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت الموافق الثاني من شهر أبريل لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا.. ويكون بذلك موعد الافطار في اول يوم رمضان الساعة السادسة والربع بتوقيت القاهرة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة