صورة موضوعية
صورة موضوعية


في 4 خطوات.. حافظي على نظافة المنزل قبل وبعد عزومات رمضان

هناء حمدي

السبت، 02 أبريل 2022 - 07:08 م

عزومات رمضان وتجمع العائلة هي واحدة من اشهر معالم الشهر الكريم حيث يتخذها الجميع فرصة للتواصل وإعادة الروابط من جديد والتسامح لتنتهي كافة الخلافات على مائدة الإفطار لتكون بمثابة بداية جديدة للجميع ومع كل عزومة في شهر الخير تحرص السيدات على إعداد المنزل بالشكل الافضل استعدادا لاستقبال العائلة والضيوف.

ولكن تظل المشكلة التي تعاني منها كل سيدة هو كيفية الحفاظ على نظافة المنزل قبل وبعد العزومات لذلك تبحث كل سيدة على أفضل الطرق التي تحافظ من خلالها على نظافة المنزل أو حتى عن اسهل الطرق التي تساعدها على إعادة نظافة المنزل مجددا عقب انتهاء اليوم ولهذا تقدم لك طرق للحفاظ على نظافة المنزل قبل وبعد العزومات في 4 خطوات

- غلق الغرف

من الافضل تحديد عدد من الغرف والتي لا تستخدم في استقبال الضيوف وغلقها أثناء تواجدهم في المنزل وبشكل خاص إذا كان مع الضيوف اطفال حتى تظل محافظة على نظافة هذه الغرف مع تحديد المنطقة التي تحتاج إلى إعادة ترتيب وتنظيف من جديد.

- تغطية السجاد

يفضل وضع أغطية على السجاد للحفاظ على نظافتهم اطول فترة ممكنة ومنع سقوط اي طعام او مشروبات مباشرة عليهم إذ يسهل تنظيف الغطاء ببساطة على عكس السجاد الذي يحتاج لعناية شديدة في التنظيف وكذلك تغطية المفروشات مع وضع سلة قمامة في كل ركن بالغرفة لتكون قريبة للجميع.

- حفظ كل ما هو قابل للكسر

في حالة وجود أطفال مع الضيوف يفضل إزالة أي ديكورات معرضة للكسر مثل الاباجورة أو الفازات أو غيرها من المقتنيات للحفاظ عليهم وكذلك لعدم تعرض أي طفل للاذى.

- تنظيف المطبخ بعد العزومات

اسهل طريقة للشعور بنظافة وترتيب المنزل هو تنظيم وتنظيف المطبخ بعد الانتهاء من العزومة وكونها الخطوة الاصعب أما كل السيدات نتيجة تراكم الاطباق التي تحتاج إلى تنظيف ينصح أن يتم إفراغ الطعام من الأطباق أول بأول مع وضع الغير صالح في سلة القمامة والمتبقي في علب ثلاجة لحفظهم وفي النهاية رص الاطباق في الحوض لسهولة عملية الغسل والتنظيف والتلميع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة