الانتخابات الفرنسية
الانتخابات الفرنسية


الانتخابات الفرنسية | اجتماع ماكرون بحضور 35 ألف مواطن.. صور وفيديو

محمد زيان

السبت، 02 أبريل 2022 - 08:08 م

انطلق منذ قليل اجتماع الرئيس الفرنسي - المنتهية ولايته - والمرشح الرئاسي إيمانويل ماكرون ، بمنطقة نانتير على نهر السين ، جنوب باريس ، وذلك بحضور ٣٥ ألف مواطن - مؤيد له - في ترشحه لولاية ثانية .


ويلقي الرئيس ماكرون اليوم، خطاب سياسي، اجتماعي، خطاب وحدة، لكي يستعيد المرشح الرئاسي زخمه وحضوره لدى مؤيديه .


عمد الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته على حشد أكبر عدد من مؤيديه على الأرض في أكبر صالة مغطاة موجودة في أوروبا كلها ، بمنطقة نانتير ، جنوب باريس على نهر السين ، ليكون مؤتمره متحركاً وديناميكياً في مواجهة المرشحين الآخرين الذين يتنافسون معه في انتخابات الرئاسة المقبلة.


ويتنافس على الوصول إلى قصر الاليزيه ١٢ مرشحاً ، هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "، "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ".

وكان " ماكرون " قد أعلن برنامجه الرئاسي الذي يحمل عنوان " إلى أين تتجه فرنسا ؟" في مؤتمر صحفي يحضره ٢٠٠ صحفي في حفل كبير استعرض فيه المرشح الرئاسي ملامح برنامجه للرئاسة يوم السابع عشر من مارس الماضي .

وبدت المحاور الرئيسية للبرنامج الرئاسي لمرشح الرئاسة " إيمانويل ماكرون " هي تأخير سن التقاعد إلى ٦٥ سنة ، إلغاء رسوم ترخيص التلفزيون ، الانفاق على التعليم والاهتمام بالمناخ وتوفير فرص عمل للشباب ، وتقليل البطالة .


وكان " ماكرون " قد حصل في استطلاعات الرأي على ٢٥٪ من الأصوات في الجولة الأولى وحتى أنه حصل على ٣٠٪ وفقًا لبعض المعاهد ، وفي الجولة الثانية حصل " ماكرون "- وفثاً لاستطلاعات الرأي / على ٥٥ و ٦٥٪ من الأصوات.

وفي هذا الاجتماع لن يقدم ماكرون برنامجه للحضور ، وإنما جاء الاجتماع اليوم بمشاركة "لحظة اتحاد وتواصل" مع أنصاره من جميع أنحاء فرنسا ليقولوا "ما نحن عليه ؟ ، من أين أتينا ؟ ، إلى أين نتجه ؟ " .

اقرأ أيضا: وزير المالية الفرنسي: الصداقة بين الرئيسين «السيسي وماكرون» تسهل التعاون المشترك

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة