مع انطلاقة أحداث دراما رمضان كرارة يتصدى لداعش.. مى تسيطر على الجزيرة..
مع انطلاقة أحداث دراما رمضان كرارة يتصدى لداعش.. مى تسيطر على الجزيرة..


يسرا مهووسة بالنظافة.. نيللى تطلب الطلاق.. شعبان يواجه مشاكل الطلبة والمدرسين

مع انطلاقة أحداث دراما رمضان كرارة يتصدى لداعش.. مى تسيطر على الجزيرة

الأخبار

السبت، 02 أبريل 2022 - 09:04 م

يحرص صناع الدراما على البدايات القوية لضمان جذب المشاهدين وتشهد أحداث الحلقتين الأولى والثانية سلسلة من الأحداث الرئيسية التى تحرك مسار الأحداث وتحمل السطور التالية نبذة حول الموضوعات التى تتناولها المسلسلات وتفاصيل الأحداث ..
المشوار
يبدأ المسلسل فى حلقته الأولى بكشف الظروف الصعبة التى تعيشها عائلة ماهر «محمد رمضان»وزوجته ورد»دينا الشربينى» فهما يعيشان فى منزل أحد أقاربهم بمحافظة الإسكندرية ويعانيان من الفقر الشديد وخلال الحلقة يحاول ماهر وزوجته العمل بشركة الملاحات فى حى المكس، لكن المحيطين بهما لا يرحبون بوجودهما، وتحدث اضطرابات فى الأسرة، تجبرهما على الانتقال إلى مكان آخر.

دايما عامر
تبدأ الأحداث من داخل مدرسة «اليوم الجديد» التى تعانى مشاكل فى قسمها العربى الذى يرفض المالك الجديد مساواته بالقسم الدولى ويأتى مسئول جديد عن الشئون الاجتماعية للطلبة بمحض الصدفة والخطأ ويتم تعيين هذا المسؤول»عامر عبد الرازق» مصطفى شعبان» بدلا من «عامر عبد الرازق» آخر ويجد نفسه امام مشاكل الطلبة بالاضافة لمشاكل المعلمين ايضا. تأليف ورشة كتابة وإخراج مجدى الهوارى.

أحلام سعيدة
كشفت أحداث الحلقة عن شخصية فريدة «يسرا»أو كما يلقبها اصدقاؤها المقربون ديدا وتكشف الحلقة هوس فريدة بالنظافة والترتيب لدرجة تصل لتعنيف خادمتها بسبب تغيير وضع الريموت كما تظهر المنافسة بينها وبين شيرين «غادة عادل» وليلى «مى كساب»...تأليف ورشة كتابة وإخراج عمرو عرفة.


العائدون
تظهر الحلقات الأولى عددا من جرائم داعش كيف انتشرت فى الوطن العربى ويظهر فى الحلقات بطلا العمل أمير كرارة و أمينة خليل فى إحدى المهام السرية للتصدى لجماعة إرهابية شديدة الخطورة.. تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال.


الكبير أوى 6
يشكو الكبير»أحمد مكى»من الوحدة بعد غياب زوجته هدية وتفرغه لتربية أولاده جونى و العترة بينما يشعر شقيقه چونى بالإحباط بسبب تقدمه فى العمر دون أن يحقق أى إنجاز فى حياته، وافتقاده لأصدقائه القدامى ، يقرر الكبير أن يتزوج ويختار ابنة عمه زادة التى كانت معجبة به قبل زواجه من هدية وتشهد الحلقة ظهور فزاع بعد غيابه عن المزاريطة خلال أحداث الجزء الخامس.. تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندى.


سويتس بالعربي
تدور أحداث الحلقات الأولى حول تهريب المخدرات ومطاردات فى حياة المحامى آدم «أحمد داود» ويشعر المحامى زين»آسر ياسين»بالغيرة من آدم بسبب كاميليا «ريم مصطفي» الذى يقع فى غرامها دون أن يعبر عن ذلك حيث يشك فى إعجابها بآدم.. كما يقوم آدم بتعريض زين للخطر بعد أن يكذب عندما يتحدث عن خبراته السابقة حيث يعرض زين لاحتمالية الرفد من الشركة.. سيناريو وحوار محمد حفظى وسامى عبد المجيد وإخراج مريم أحمدى.


جزيرة غمام
بعدما تظهر ملامح الجزيرة وكيف يعيش سكانها وما يتعرضون له من ظلم وفقر إلى جانب كشف عن سيطرة الفكر الدينى على بعض الأشخاص، مما يجعل قيادتهم من قبل رموز الدين وهو شيخ الجامع فى الجزيرة سهل..تتكشف بعض الملامح عن شخصية مى عز الدين، كما تكشف الأحداث العلاقة بين شخصية «العايقة»مى عز الدين، وشخصية الرجل ذى السلطة الذى يقدمها طارق لطفى والتى تسيطر من خلالها على أهل الجزيرة، لكونه غارقا فى عشقها..تأليف عبدالرحيم كمال إخراج حسين المنباوى.


مين قال؟
يشكو جلال «جمال سليمان» ابنه شريف «أحمد داش» لأصدقائه بسبب رفضه الالتحاق بكلية الهندسة وكراهيته لمجال الهندسة ورغبته فى ترك الدراسة الجامعية من أجل بيع الأحذية والملابس حيث يبدأ شريف فى رحلة تحقيق طموحه بعيدا عن كلية الهندسة دون أن يساعده أحد ويسخر منه أصدقاؤه ومنهم فريدة «هنا داود»من مشروعه الجديد الذى يعتمد على صناعة مكاتب باستخدام الورق فقط كما يرفض شريف عرض والده بالعمل فى مكتب هندسى ويقع بينهما خلاف جديد.. تأليف ورشة كتابة إخراج نادين خان.


فاتن أمل حربي
كشفت الأحداث محاولات فاتن أمل حربى للحفاظ على استقرار عائلتها وحماية أبنائها فى ظل ما يشاهدونه من عنف وخلافات بالمنزل، بسبب قسوة والدهم.. لكن تعرضها للضرب المستمر من زوجها يجعلها تطلب الطلاق مما يصيب المحيطين بها بالصدمة .

وتقدم نيللى كريم فى المسلسل شخصية موظفة فى الشهر العقارى ولديها طفلان وتعيش مع حماتها، وتنشب بينهما العديد من الخلافات، تؤثر على علاقتها بزوجها وتصبح بينهما الحياة مستحيلة وطليقها سيف «شريف سلامة»الذى يعمل مدير مصنع ملابس حيث تتعرض للعديد من الأزمات بعد الطلاق.. تأليف إبراهيم عيسى إخراج ماندو العدل.


راجعين يا هوا
بعدما تكشف الأحداث شخصية بليغ ابو الهنا «خالد النبوى»وهو رجل معقد وغامض كان يعمل كرجل أعمال بالخارج ومتعدد العلاقات النسائية ويتعرض لمشكلات عديدة فى العمل وأزمات مالية تجبره على التفتيش فى الدفاتر القديمة ليكتشف أن له ميراثًا مفقودًا من أسرته ويبدأ فى رحلة البحث عن ميراثه الضائع حيث يتوصل لخيط مهم للحصول عليه وهو الامر الذى يشعل قلبه فرحا بسبب أنه ينوى التخلص من ديونه القديمة.. المسلسل سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة إخراج محمد سلامة.


يوتيرن
تبدأ الأحداث بيارا الكردى «ريهام حجاج» التى تقدم لنا نفسها وعائلتها وتعرف الجمهور بهم وبتاريخ أسرتها فهى خريجة الأكاديمية البحرية وتعمل فى البحر مع ابن خالتها خالد ولكنها احبت وتزوجت من رجل أعمال يدعى يوسف وان زوجها اشترط عليها أن تترك عملها وتتفرغ للمنزل وان تقطع علاقتها بابن خالتها «محمد الكيلانى» لأنه يشك أن هناك علاقة قديمة بينهما وتوافق يارا ولكن عند ذهابها الى عيد ميلاد والدتها تفاجأ بوجود خالد ابن خالتها.. تأليف أيمن سلامة إخراج سامح عبد العزيز.


المداح ٢
يكتشف صابر»حمادة هلال»أن الشيطانة مليكة «سهر الصايغ»هى من وراء الحريق الذى نشب فى البلدة كما تحاول قتله انتقاما منه لحرقه كتب الجن فى نهاية الجزء الأول وعندما تفشل تتسبب فى حرق منزله ويسعى صابر للتغلب عليها .. تأليف أمين جمال، شريف يسرى، إخراج أحمد سمير فرج.


بابلو
تظهر شخصية سيد بابلو «حسن الرداد»وهو أشبه بالبطل الشعبى يحظى بحب من أهالى منطقته حيث يتميز بالجدعنة ومساعدة الآخرين تأليف حسان دهشان واخراج محمد عبدالرحمن.


مكتوب عليا
يكتشف «أكرم حسنى» بأنه واقع تحت تأثير السحر مما يقلب حياته رأسا على عقب ويبدأ فى البحث عن سبب للكلام الذى يراه مكتوبا على جسده.. اخراج خالد الحلفاوي.


رانيا وسكينة
تستعرض الحلقات الأولى حياة رانيا «مى عمر»الفتاة الثرية وسيدة الأعمال التى ترث العديد من الشركات من والدها ولكنها تتعرض لعدد من المشكلات تتعرف خلالها على سكينة «روبي».. تأليف محمد صلاح العزب إخراج شيرين عادل.


شغل عال
تستعرض الحلقات الاولى حياة نصابتين «فيفى عبده» و «شيرين رضا» واللتين تتنافسان للإيقاع بضحاياهم تأليف حسين مصطفى محرم اخراج مرقس عادل.

اقرأ ايضا | مواعيد عرض برامج ومسلسلات القاهرة والناس في رمضان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة