إقبال ضعيف على أسواق الخضراوات والفاكهة فى أول أيام رمضان
إقبال ضعيف على أسواق الخضراوات والفاكهة فى أول أيام رمضان


إرتفاع فى أسعار الخضراوات واستقرار أسعار الفاكهة

عبدالعزيز العدس

السبت، 02 أبريل 2022 - 10:30 م

شهدت الأسواق  فى أول أيام رمضان حالة من الهدوء والإقبال الضعيف بسبب ارتفاع أسعار الخضراوات بينما استقرت الفاكهة وعزف معظم المواطنين عن الشراء إلا من البعض الذى اختار الحصول على  كميات قليلة وحسب القدرة المادية له وللضرورة القصوى .

وقامت «الأخبار» بجولة ميدانية على عدد من الأسواق ورصدت إقبالا ضعيفا من بعض المواطنين لشراء أغراضهم بكميات محدودة نظرا لارتفاع أسعار أغلب المعروضات من المنتجات والحاصلات الزراعية التى فاق ثمنها القدرة الشرائية لديهم فلجأت ربات البيوت إلى الحد من طلباتهن والحصول على كميات من احتياجاتهن على نطاق ضيق بدلا من العودة بلا أى شراء.


وشهدت أسعار الخضراوات ارتفاعا ملحوظا عند استقبال شهر رمضان وسجلت أسعار الخضراوات خاصة الخضراوات الأكثر استهلاكا من قبل المواطنين ارتفاعا واضحا حيث بلغ سعر ورق العنب وهى من الأكلات الأساسية لغالبية البيوت المصرية أول أيام شهر رمضان 70 جنيها للكيلو وسجلت الطماطم 12 جنيها للكيلو و25 جنيها سعر كيلو الفلفل كما وصل الخيار إلى  12 جنيها والبطاطس ٨ جنيهات أما أسعار الفاكهة فكان سعر كيلو الموز 12 جنيها ونصف.

واليوسفى 10 جنيهات للكيلو، والفراولة 12 جنيها، وسجل الليمون 20 جنيهًا.وسيطرت حالة من الاستياء على المواطنين فى الأسواق بسبب الأسعار المرتفعة غير المبررة وناشدوا الحكومة التدخل للسيطرة على الأسعار ووضع حد لغول الغلاء الذى بات متواجدا على كل السلع .


 وتقول رباب محمود ربة منزل أنها أصبحت تضطر إلى تقليل مشترياتها من السوق فى ظل موجة الغلاء وأنه لولا أطفالها الثلاثة الصغار ما توجهت إليه الا عندما تستقر اسعار السوق وأضافت انها باتت تقتصد خلال عملية الشراء وتحتسب عند كل سلعة وتتأكد من سعرها اولا قبل أن تقرر الشراء.


وأبدت عفاف سعيد ربة منزل اندهاشها من السعر الخرافى الذى وصل إليه ورق العنب وتزاحم الناس عليه خاصة مع قدوم شهر رمضان وقالت إن الغلاء أصبح يسيطر على السوق فى جميع السلع وأنها تأمل ان تنخفض الأسعار قليلا مع الأيام القادمة وارتفاع درجات الحرارة التى تؤثر على جودة المعروضات لدى التجار .

اقرأايضا | خبير مصرفي: غلاء الأسعار أزمة عالمية وليست مشكلة دولة | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة