يسرا
يسرا


يسرا: «أحلام سعيدة» حقق أمنيتي بتقديم كوميديا.. وتدخلي في السيناريو من حقي |حوار

دعاء فودة

الأحد، 03 أبريل 2022 - 12:46 ص

 

إرضاء الجمهور صعب.. وحبه للفنان بدون شروط

أنتجت "ضحك ولعب وجد وحب" ولا يمكن أن أكرر تلك التجربة

مسلسل "سراي عابدين" كان بالنسبة لي تجربة الخطر.. وعمرو عرفه طمني

انطلقت الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان ٢٠٢٢، ومعها انطلق العديد من النجوم الذين ينتظرهم الجمهور كل عام خلال موسم دراما رمضان تحديدا، رغم وجود مواسم درامية على مدار العام، إلا أن هناك نجوم ارتبط بهم الجمهور في رمضان، وعلى رأس هؤلاء النجمة الكبيرة يسرا.

وكشفت يسرا عن تفاصيل عملها الجديد الذي بدأ عرضه وهو "أحلام سعيدة" في الحوار التالي:

في البداية ماذا عن شخصية "ديدي هانم" في مسلسل "أحلام سعيدة"؟

مع بدء عرض المسلسل وانطلاق الحلقة الأولى، انتظر بشغف شديد رأي الجمهور في شخصية "ديدي هانم"، فهي شخصية مختلفة عما قدمت سابقا وكنت أتمنى أن أقدم عمل كوميدي خلال شهر رمضان الحالي، وحققت ذلك ب"أحلام سعيدة".

 

المخرجة هالة خليل مؤلفة لأول من خلال مسلسلك "أحلام سعيد"، كيف وجدتي عملها في الكتابة؟

 

الحقيقة أنني أتعاون لأول مرة بشكل عام مع هالة خليل وسعيدة بذلك، فهي قدمت نص كوميدي للمرة الأولى، كما أنني سعيدة جدا بهذه التجربة خاصاً لوجود نجوم الكوميديا معي.

 

حدثينا عن كواليس العمل مع باقي نجوم مسلسل "أحلام سعيدة"؟


سعيدة بتواجد فنانين الكوميديا معي، وهذا اعتبره أمرا هاما وكبيرا في مساندتهم للكوميديا بالعمل، كما أن مسلسل "أحلام سعيدة" عمل نسائي فالأدوار الرئيسية تعتمد على النساء وأراهن المشاهد على الاندماج مع حكايات حقيقية ويرجع ذلك إلى وجود باقة كبيرة من الفنانين ومنهم:
غادة عادل وهي فنانة كبيرة وعظيمة، كما أنها تتألق بدورها في شخصة أحلام سعيدة، ومي كساب فنانة متألقة جدا في دورها وأرى أنها تتقمص الدور بشكل غير عادي كما تقدم الكوميديا من ال Low Key بشكل رائع فهي تعرف ما تقدم جيدا، وشيماء سيف وجودها يؤثر على المشهد بشكل فكاهي طاغي لا يستطيع أحد مقاومته، ومعنا أيضا اوتاكا وانتصار وهشام إسماعيل وحمدي المرغني ومحمد شاهين ونبيل نور الدين وعماد رشاد وسامي مغاوري اعتبرهم جميعاً مجموعة قوية في عالم الكوميديا.
 

كيف رأيتِ التعاون مع المخرج عمرو عرفه؟

 

عمرو عرفة صديق العمر وتربطنا علاقة قوية وذكريات لا تنسي، تعاونت معه عندما أشرف على إنتاج أول أفلامي "ضحك ولعب وجد وحب"، وكان عمرو عرفة يتعامل مع الأمور الفنية بمنتهى المهارة والحرفية خاصا في وجود النجم العالمي عمر الشريف والمطرب عمرو دياب، وتعاملت مع عمرو عرفه كمخرج من خلال مسلسل "سراي عابدين" وأعتبر هذه التجربة "تجربة الخطر" كل شيء مختلف" أسلوب الكلام والصوت والأداء والملابس، وبسبب تشجيع عمرو عرفة وامتلاكه أدوات النجاح وافقت على أداء الدور وأنا مطمئنة، عمرو عرفة شخص مريح.


بمناسبة الحديث عن الإنتاج.. لماذا لم تكرري التجربة بعد هذا الفيلم؟ 

 

كان هذا أول وأخر إنتاج ولا يمكن أن أعيد التجربة الإنتاجية مرة أخرى فالإنتاج الفني يتطلب مهارة معينة.

 

هل تهتم يسرا بمتابعة موسم دراما رمضان ٢٠٢٢ والمنافسة بين الأعمال؟

 

لا أشغل نفسي بما يدور حولي، وأفضل أن يكون تركيزي في أداء الدور الذي أقدمه بشكل كبير، هذا العام تمنيت أن أقدم عمل كوميدي وهو ما حدث بالفعل خاصاً أن لدينا كل عوامل النجاح سواء ممثلين أو سيناريو ومخرج متميز ومنتج رائع يؤمن بالعمل الفني الذي يقدمه، وما أشعر به دائما هي المسؤولية فهو شعور مهم وكبير وأتمني أن أكون على قدره، وهدفي الأول أن أصل للجمهور بشكل مرضي سواء كان العمل كوميدي أو تراجيدي، لأن الجمهور هو المهم.

 

هل ترين أنه من الصعب على الفنان إرضاء الجمهور دائما؟

لا يمكن إرضاء كل الجمهور ولكن يجب أن يكون ضمير الفنان راضي ويكون الضمير هو مقياس الفنان ومرجعتيه، إرضاء الجمهور صعب بدون شك، ولكن إذا أحب الجمهور فنان سيحبه بدون شروط ويكون إعجابه به في المطلق، حب الجمهور طاقة تدفع الفنان لأمام دائماً.


هل يمكن أن تضيفي بعض التعديلات في السيناريو؟

 

نعم في بعض الأحيان أرى أن تدخلي أمرا طبيعيا وحقي، كما أن لدى من الخبرة ما يسمح لي بذلك، خاصاً أن هذا التدخل لا يخل بالسياق الدرامي أو تغير الأحداث.


والتدخل في اختيار الممثلين المشاركين في العمل؟

 

يرجع هذا القرار دائماً للمخرج فقط، ولا يمنع ذلك أن أشارك في المناقشات والترشيحات وأعرض وجهه نظري إذا تطلب الأمر في حال وجدت ممثلاً مناسباً لدور بعينه ولاقي إعجاب المخرج، ولكن في النهاية رأيي استشاري والقرار النهائي للمخرج.


كيف ترين عرض الأعمال الفنية على  المنصات الالكترونية؟

 

استطاعت المنصات أن تفتح أبواب كثيرة لكل الناس وأصبح التواجد أسهل بدون انتظار فترات طويلة في طابور العرض، المنصات فتحت مجالا كبيرا للعمل في كل مكان كما تسهل المنصات طريقة العرض وتحقق سرعه الانتشار، وفكرة عرض الأعمال التي تحتوي 10 حلقات و5 حلقات فكره ممتازة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة