أمير كرارة
أمير كرارة


أبرز لقطات الحلقة الأولى من «العائدون».. ابن ينفذ حكم الإعدام في والده

محمد طه

الأحد، 03 أبريل 2022 - 02:19 ص

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "العائدون" للفنان أمير كرارة العديد من الأحداث.

وعرضت الحلقة قيام أحد أفراد التنظيم بتنفيذ حكم الإعدام على والده ويقتله أمام باقي أعضاء التنظيم رغم تذكير أباه بآية من القرآن الكريم تحث الأبناء على طاعة وبر والديهم.

وظهرت أمينة خليل "نادين" في مشهد مؤثر برفقة والدتها التي لعبت شخصيتها الفنانة صفاء الطوخي "خديجة"، وذلك قبل صدمتها بوفاتها على إثر المرض التى عانت منه.

 

وتطرقت الحلقة إلى طبيعة عمل أمينة خليل التي تحولت من عملها لدى وزارة الخارجية إلى جهات المخابرات، حيث تراقب الموبايلات، وتتمكن من الحفاظ على سرية الاتصالات.

 

وشهدت الحلقة تواجد محمد فراج "أبو مصعب" ضمن الدواعش ولكنه يعمل لصالح المخابرات، الأمر الذى يبدو أنه انكشف مع نهاية الحلقة، من قبل "نزار" الذى تجسس عليه وأتى برئيسه ليدخلوا عليه أثناء إجراء مكالمة مع أمير كرارة.

 

ويسلط مسلسل "العائدون" الضوء على الخطر الذي يشكله العائدون من مناطق وأوكار جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، وأحداثه حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، ودارت في الفترة ما بين عامي 2018 و2020.

اقرأ أيضا: أمير كرارة: «نفسي أشارك رامز جلال في مقلب.. ولو طلب هوافق»

وتدور فكرة "العائدون" حول إعادة تدوير الإرهاب وتصديره إلى مصر عبر العائدين من تنظيم داعش، وكيف تم إعدادهم وصناعتهم لنشر الإرهاب، والأهم كيف واجهت الدولة المصرية هذا التحدي بخطة استباقية ورؤية مستقبلية جعلتها تتعامل مع هذا المخطط مبكرًا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة