أرشيفية
أرشيفية


الليلة.. مواجهة مشتعلة بين يوفنتوس وإنتر في ديربي إيطاليا

محمد أنور

الأحد، 03 أبريل 2022 - 09:56 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية، نحو ملعب أليانز ستاديوم، مساء اليوم الأحد، حيث مباراة قمة من العيار الثقيل بين فريقى يوفنتوس وإنتر ميلان، ضمن الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو".

وينطلق اللقاء في تمام الساعة 8:45 مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر القنوات التالية :

Lega Serie A YouTube
DAZN 1HD Italia

ومن المتوقع أن يدخل يوفنتوس المباراة بتشكيل مكون من كالتالي: 

"تشيزني ، دي تشيليو ، كيليني ، دي ليخت ، دانيلو ، رابيو ، لوكاتيلي ، زكريا ، كوادرادو ، ديبالا ، فلاهوفيتش".

ومن المتوقع أن يدخل إنتر ميلان المباراة بتشكيل مكون من كالتالي: 

"سمير هاندانوفيتش ، دانيلو دامبروسيو ، أليساندرو باستوني ، ميلان سكرينيار ؛ دينزل دومفريز ، روبن جوسينز ، مارسيلو بروزوفيتش ، نيكولو باريلا ، هاكان كالهانوغلو ؛ لوتارو مارتينيز ، إدين دزيكو".

وسيكون ديربي إيطاليا فرصة لكل فريق، من أجل الخروج بالثلاث النقاط، التي ستكون محورية نحو تحقيق إنجاز هذا الموسم.

فبالنسبة ليوفنتوس، ستكون المباراة مهمة للغاية لعدة أسباب على رأسها رد الاعتبار بعد الخسارة التي تلقاها أمام الإنتر، في كأس السوبر الإيطالي، ما حرم السيدة العجوز من تحقيق لقب هذا الموسم.

وكان يوفنتوس تلقى خسارة هي الأقسى عليه في الفترة الأخيرة، بعدما تقدم في اللقاء بهدف لماكيني، قبل أن يتعادل لاوتارو للنيراتزوري، ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية، وينجح إنتر في حسمها بالدقيقة الأخيرة (120) عن طريق أليكسيس سانشيز ويتوج باللقب.

بل إن يوفنتوس يريد الانتقام من الإنتر، في ظل فشله في تحقيق الفوز عليه هذا الموسم، خاصة وأن الفريقين تعادلا في الدور الأول بالدوري (1-1).

وستكون المباراة محاولة من يوفنتوس لرد اعتباره أمام النيراتزوري، وسيمنحه الفوز فرصة رفع رصيده إلى 62 نقطة ليقفز للمركز الثالث وهو ما سيتسبب في تراجع إنتر للمركز الرابع.

في المقابل، فإن إنتر ليس أمامه سوى تحقيق الفوز من أجل البقاء في صراع المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، خاصة وأن الفريق عانى من سلسلة نتائج سلبية تسببت في خسارته للمركز الأول ومن ثم تراجعه للثالث، ويخاطر باستبعاده من سابق المنافسة حال الخسارة من اليوفي.

ويقبع إنتر بالمركز الثالث برصيد 60 نقطة جمعها الفريق من 29 مباراة، بفارق 6 نقاط عن المتصدر ميلان صاحب الـ66 نقطة لكن من 30 مباراة.

وبالتالي، فإن الفوز سيمنح للإنتر فرصة الاقتراب أكثر من ميلان وتقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط، لكن الخسارة ستبعده عن الصدارة بـ 6 نقاط كاملة وبالتالي، سيكون من الصعب الحفاظ على لقب الكالتشيو هذا الموسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة