المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام


«الأعلى للإعلام» يوقف هذا الإعلان: تعارض مع اخلاقيات المجتمع المصري 

محمد طه

الأحد، 03 أبريل 2022 - 02:15 م

قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف عرض إعلان إحدى شركات الملابس الداخلية.

يأتي ذلك بعد رصد عدد من المخالفات شابت اعلان دايس هذا العام حيث خالف الاعلان عدد من المعايير التي حددها المجلس للاعلانات و البرامج واعلانها ضمن الاكواد .

وأشار بيان المجلس إلى أن الاعلان اثار استياء الجمهور وخاصة نقابة الاطباء و ذلك لما تتضمنه من محتوي يتعارض مع آداب واخلاقيات المجتمع المصري كما انه يتعارض مع الاداب العامة والذوق العام.

وتابع البيان: "وتبين لهيئة المكتب من خلال رصد الاعلان مخالفة كود الاخلاق الذي نص على عدم التحقيير من الاشخاص ومخالفة كود الاعمال الدرامية و الاعلانية خاصة بند رقم (4) الذي ينص علي عدم اللجوء الي الالفاظ البذيئة وفحش القول و الحورات المتدنية و السوقية و المادة  (16) من لائحة الجزاءات و التي تنص علي ان استخدام الفاظ تؤذي مشاعر الجمهور مخالفة تقتضي توقيع الجزاء علي المخالف".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرر فى وقت سابق وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل، وأكد على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنى المحارم.

جاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وأكد المجلس التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وأضاف المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

المسلسل بطولة ليلى علوي ومي سليم ومجدي كامل وفراس سعيد وأشرف زكي ومجموعة كبيرة من النجوم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة