صورة ارشفية
صورة ارشفية


17 خطوة لخوض الاختبار الإلكتروني التجريبي لطلاب «أبناؤنا في الخارج»

فاتن زكريا

الأحد، 03 أبريل 2022 - 03:28 م

بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء الامتحانات الإلكترونية التجريبية لطلاب أبناؤنا في الخارج بالصف الثالث الإعدادي لـ7 دول غدًا الإثنين، تنشر بوابة أخبار اليوم، خطوات خوض الطلاب للامتحانات في التالي:
١. استخدام الطالب لجهاز الحاسب الآلي أو جهاز اللاب توب لخوض الاختبار التجريبي مع اتصاله بكاميرا

٢.وصل السماعة وتأكد من أن سرعة الإنترنت جيدة

٣.دخول الامتحان لابد أن يكون عن طريق متصفح googel
٤.ثم الضغط على فتح متصفح googel

٥. الدخول على الرابط التالي:
 exam.abroad.moe.gov.eg

٦. الضغط على زر
sign in with microsoft

٧. كتابة اسم المستخدم واضغط next

٨. ثم اكتب كلمة السر ثم اضغط sign in ثم اضغط next

٩. ادخل رقم تليفونك أو إيميل بديل لك لمساعدتك في حالة نسيان كلمة السر

١٠. الضغط على set it up now ثم اضغط على finish ثم اضغط yes

١١. الضغط على كلمة الاختبارات ثم اضغط share لعمل مشاركة للشاشة

١٢. التأكد من وضوح الصورة، ولو صورة الطالب غير واضحة، عليه الانتظار لأحد المشرفين لمساعدتك في الدخول على الاختبار بوضوح.

١٣. الدخول على قائمة الاختبارات ثم اختر الاختبار واضغط على بدء الاختبار

١٤. سيظهر في صفحة الاختبار عدد الاسئلة واسم الاختبار ومدته والاسئلة التي تم الاجابة عليها، وهناك عدة ألوان تكشف خريطة الاسئلة، حيث أن اللون الازرق يرمز للسؤال الحالي، واللون الاخضر يرمز للاسئلة المجاب عنها، واللون الاصفر يرمز للاسئلة التي تم تأجيلها، واللون الابيض للاسئلة الغير مجابة، واللون الرمادي يرمز للاسئلة التي لم تعرض بعد.

١٥. في حالة الانتهاء من الإجابة على السؤال، يكون على الطالب أن يضغط على أيقونة التالي ثم أيقونة موافقة للانتقال للسؤال التالي.

 

١٦. أما في حالة رغبة الطالب في تأجيل الإجابة على أي سؤال يمكنه الضغط على أيقونة تأجيل الإجابة ثم الضغط على أيقونة موافقة، ويمكن الرجوع للأسئلة المؤجلة بالضغط على رقم السؤال.

١٧. بعد الانتهاء من الاجابة على الامتحان كله، يكون على الطالب الضغط على انهاء الامتحان ثم الضغط على زر موافق.

وكان قد اكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه تقرر عقد اختبار إلكتروني تجريبي للطلاب المصريين المغتربين الدارسين في الخارج بالصف الثالث الإعدادي غدا الإثنين، بدول (فلسطين _ لبنان _ تونس _ الأردن _المغرب _ السودان _ دولة المملكة العربية السعودية بقنصلية (جدة/المدينة - نجران).

يذكر أن وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على تأجيل امتحانات الطلاب المغتربين الدارسين وفقا لنظام امتحانات أبناؤنا  من الطلاب في الخارج "الدور الأول" للعام الدراسي 2021/2022 إلى يوم السبت الموافق 2022/5/7، بعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك، خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة إلكترونية على موقعها الرسمي على الإنترنت، للاستعلام عن ارقام جلوس الطلاب المغتربين الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج، من خلال الرابط التالي: 
https://sabroad.emis.gov.eg/

ويمكن للطلاب المغتربين الدارسين بنظام «أبناؤنا في الخارج»، الاستعلام عن ارقام الجلوس من خلال الدخول على الرابط الالكتروني ، ثم الضغط علي زر "ابدأ الان" للدخول على المنصة الالكترونية، مع الضغط على تسجيل الدخول بحساب Microsoft إذا كان الطالب يمتلك حساب مسبق على O365 أو لإنشاء حساب جديد من خلال Outlook - Live - Hotmail، أو الضغط على تسجيل الدخول بحساب Google اذا كنت تمتلك حساب Gmail مسبق او لإنشاء حساب جديد من خلال Gmail
 

رسالة غاضبة من وزير التعليم لأولياء الأمور: رسالتكم للأطفال بائسة| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة