الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية


مبروك عطية عن «الشباب المفطرون» في الخفاء: اللي عنده دم عنده دين | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 03 أبريل 2022 - 04:28 م

علق الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي وعميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، على الشباب الذين يفطرون في الخفاء؛ قائلا: اللي عنده دم عنده دين، وربنا وضع أعذار للمفطرين، من كان منكم مريضًا أو على سفر فعدة من أيام أخر.

وأضاف عطية، في فيديو له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: محدش هيهرب من ربنا، ممكن أن يخدع شخص الناس ويقول إنه صائم ولكن لا أحد يخدع الله.

وتابع الداعية الإسلامي: لو مكانش الشباب يصوم؛ هل يصوم الكبير في السن والمسافر والمريض؟، مضيفًا: استثمر صحتك في إرضاء ربك.

وعلق الدكتورمبروك عطية ، الداعية الإسلامي وعميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، على سيدة، تكتب لزوجها المتوفى: رمضانك أحلى في الجنة يا حبيبي، وذلك عبر حسابها على فيسبوك.


وقال الدكتور مبروك عطية في بث مباشر عبر صفحته الرسمية عليموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: طيَّرت شوية النوم من عيني، وطرح سؤالا لتلك المرأة، قائلا: هي الجنة فيها رمضان؟، وهو حيرمضن في الجنة؟، للدرجة دي معلوماتنا طشاش عندنا؟.


وتابع الداعية الإسلامي وعميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر: الجنة لا فيها رمضان ولا فيها شوال ولا ذو القعدة ولا ذو الحجة، ولا فيها صيام ولا فيها صلاة، ولا فيها زكاة، ولا فيها حج، خليني ماشي بالراحة نعلِّم، اللي ربنا يكرمه ويدخله الجنة؛ مدخله دار النعيم فقط، لا هيصلي في الجنة، ولا هيصوم، ولا هيزكي، ولا هيحج، الدنيا دار عمل، والآخرة دار حساب وجزاء، يبقي رمضانه أحلى في الجنة إزاي؟، هي الملائكة هتسحَّرُه، وتصحيه قبل الفطار بـ10  دقايق يفطر؟، هي الجنة فيها نوم؟، بدل ما تكتبي رمضانك في الجنة أحلى؟، قوليله: الله يرحمك يا حبيبي، الله يرحمك يا غالي، إنما رمضانك في الجنة أحلى، والناس بتكتب آمين.. آمين إيه؟. 

 

اقرأ أيضا:مبروك عطية لـ«إبراهيم عيسى»: ابعد عن الدين واتكلم في الفن ومش هشتم | فيديو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة